رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دافيد رايا يتعرض لانتقادات ساخرة من أساطير الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تواصلت الانتقادات الموجهة لحارس أرسنال دافيد رايا، بعد خطأ جديد ارتكبه الدولي الإسباني، في فوز الجانرز الصعب على مضيفه إشبيليه بهدفين دون رد، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأثار قرار مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، بالتعاقد مع مواطنه وتثبيته في التشكيل الأساسي الدهشة على الفور، نظرًا لمستوى آرون رامسديل الموسم الماضي، وبعد أن سمح رايا لعرضية ميخايلو مودريك بالتحليق فوق رأسه ودخول الشباك خلال التعادل مع تشيلسي 2-2، كان بحاجة إلى عرض رائع في إشبيلية.

وبدا أن كل شيء يسير على ما يرام بعدما أن سجل جابرييل جيسوس الهدف الثاني لأرسنال  في الشوط الثاني، لكن رأسية لاعب إشبيلية نيمانيا جوديلي التي دخات الشباك شكلت نهاية متوترة، واضطر رجال أرتيتا إلى الدفاع بعمق في الدقائق الأخيرة.

وفي اللحظات الأخيرة من زمن اللقاء، حاول رايا إبعاد كرة عرضية بقبضته، لكنه أساء تقديرها لترتد من يده إلى الوراء، ولحسن حظه أن الكرة علت المرمى قليلا.

وبعد مشاهدة الإعادة بعد ذلك في الاستوديو التحيلي لشبكة "تي إن تي سبورتس"، لم يتمكن نجم ليفربول السابق مايكل أوين ومدافع أرسنال السابق مارتن كيون من مقاومة ضحكة ساخرة.

كل الأعين موجهة إلى رايا في الوقت الحالي

لكن أوين تحول إلى الحديث بجدية، وحذر بعد ذلك قائلا: "كل الأعين موجهة إلى رايا في الوقت الحالي إذا كنت تحافظ على نظافة شباكك طوال الوقت، فلن يقول أحد أي شيء ولكن بسبب ما حدث في الماضي، كل شيء يفعله سيتعرض للتدقيق هل كان رامسديل ليفعل ذلك؟ وهل يجب أن يلعب رايا في هذا الموقف؟".

وأشار مهاجم إنجلترا السابق أيضًا، إلى أن الخطأ المتأخر لم تكن المرة الوحيدة التي بدا فيها رايا مهتزًا خلال المباراة: "لقد جاء لكرة عرضية، ولكمها، وأخطأ فيها قليلاً وكادت أن تدخل مرماه، لكنه ارتكب بعض الأخطاء الصغيرة في الشوط الأول بالإضافة إلى محاولته اللعب بالكرة".

ومع ذلك، قال أوين أيضًا إن انتقاد رايا كان بمثابة مبالغة وسط نتيجة رائعة للفريق الإنجليزي الذي يتصدر المجموعة الثانية الآن.

وأضاف: "النقاط الثلاث تضعه في موقف قوي حقًا الآن".

ومن المرجح أن يعود رامسديل إلى الفريق يوم الأربعاء في كأس الرابطة، حيث يواجه أرسنال ، وست هام في مباراة ثمن النهائي.