رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصناعة العراقي: البصرة ستحتضن مؤتمراً للشراكة مع القطاع الخاص

نشر
وزير الصناعة العراقي
وزير الصناعة العراقي

أكد وزير الصناعة العراقي خالد بتال، أن البصرة ستحتضن مؤتمرا للشراكة مع القطاع الخاص.

وقال بتال: "قمنا بزيادة رواتب الموظفين من الدرجات الدنيا"، لافتا الى أن "نظام الشهادات المعمول به أثقل كاهل الموازنة العامة".

وأضاف وزير الصناعة العراقي، أن "هناك مصانع قديمة مازالت تعمل بالطريقة التقليدية"، مؤكدا أن "واحد من اهم مشاكل الوزارة هي عملية بناء الكوادر".

وتابع وزير الصناعة العراقي: "وجدنا هناك انهزامية داخل قيادات وموظفي الوزارة"، مشيرا الى أن "قطاع التعدين يضاهي قطاع النفط ويحتاج الى اهتمام كبير".

ولفت وزير الصناعة العراقي الى أن "البصرة ستحتضن مؤتمرا للشراكة مع القطاع الخاص"، موضحا أن "هناك 102 الف موظف في الوزارة ونحتاج الى نصفهم فقط".

وأعلن الوزير تحقيق الوزارة الاكتفاء الذاتي في قطاع صناعة الاسمنت.

وزير الصناعة العراقي يفتتح مصنع إطارات بابل في محافظة النجف الأشرف

وفي وقت سابق، افتتح وزير الصناعة العراقي خالد بتال، مصنع إطارات بابل في محافظة النجف الأشرف.

ووصل وزير الصناعة العراقي خالد بتال، اليوم، الى محافظة النجف الأشرف، وافتتح برفقة محافظها ماجد الوائلي، مصنع إطارات بابل بحلته الجديدة أحد تشكيلات وزارة الصناعة التابع الى الشركة العامة للصناعات المطاطية والإطارات".

وأضاف وزير الصناعة العراقي، أن "مصنع إطارات بابل شهد عمليات تحديث وتطوير للخطوط الإنتاجية، إضافة الى خطوط إنتاجية جديدة لإنتاج إطارات عجلات الصالون والحمل الخفيف وإطارات  العجلات الزراعية بمختلف الأحجام بجودة ومواصفات تظاهي المستوردة وبأسعار تنافسية".

وزيـر الصناعـة العراقي يبحث مع سفيري روسيا وأستراليا تعزيز الشراكات الصناعية

وفي وقت سابق، بحث وزير الصناعة والمعادن العراقي خالـد بتّـال النجـم، مع السفير الروسي البـروس كوتراشيـف والسفيرة الأسترالية باولا كانلي فُرص التعاون وتعزيز الشراكات الصناعية.

وقالت الوزارة في بيان: إن "وزير الصناعة العراقي التقى كوتراشيـف، وبحثا الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع تأهيل وإنشاء معامل الزجاج والسيراميك في الأنبار وفق عقد المُشاركة المُبرم بين اتحاد الشركات الروسية والشركة العامة للزجاج والحراريات بحضور مُدير عام دائرة الاستثمارات في الوزارة ومُدير عام الشركة المذكـورة ".

وأكـدَ الوزير خِلال اللقاء على "ضرورة الإسراع بإكمال الإجراءات اللازمة للمشروع من قِبل اتحاد الشركات الروسية كونه يُعد من المشاريع المُهمة للوزارة ومُحافظة الأنبار "، مُشيراً إلى "وجود تقصير كبير من قِبل اتحاد الشركات الروسية في تنفيذ المشروع".

وشدد، على "ضرورة العمل الجاد في تنفيذ المشروع والالتزام بالتوقيتات الزمنية المُحددة وبخلافه سيتم فسخ العقد وفق الأطُر والقوانين العراقية النافـذة ".

وفي لقاء منفصل استقبـلَ وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال النجـم، في مكتبه السفيرة الأسترالية لدى العراق بـاولا كانلـي، للتباحُث حول تعزيز فُرص التعاون والشراكة الصناعية بين العراق وأستراليـا .

وأضاف البيان، أن " الوزير ناقـش خِلال اللقاء طلب ورغبة الجانب الأسترالي بالعمل في العراق من خِلال الفُرص والمشاريع الاستثمارية المطروحة لدى وزارة الصناعة".