رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق قذائف من سوريا على مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل

نشر
الأمصار

قال الجيش الإسرائيلي، إن قوات المدفعية ردت على إطلاق قذيفتين من الجانب السوري تجاه الأراضي الإسرائيلية. 

 

وجاء في بيان الجيش: "تم رصد إطلاق قذائف من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وقد وقعت في أماكن غير مأهولة بالسكان، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق نيران المدفعية على مواقع الإطلاق".

 

الصحة العالمية: الجيش الإسرائيلي قصف 68 منشأة صحية


صرح الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، قائلًا إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ 68 استهدافًا للمؤسسات الصحية، نتج عنه مقتل 490 شخصًا من ضمنهم 16 عاملًا بالمؤسسات الصحية.

وأضاف المنظري، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الهجمات الإسرائيلية خلفت قتل 29 موظف في الأونروا، وتم تدمير أكثر من 100 سيارة إسعاف، وخروج مستشفيات من الخدمة، متابعا: "هناك استهداف مباشر للمستشفيات في قطاع غزة أمام مسمع الجميع". 

 

أضاف المنظري، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يتطلب أن يقف العالم وقفة جادة أمام هذه الحرب الصارخة ضد المبادئ والقوانين الدولية، لذلك أصبح الأمر صعب للغاية".

 

قصف إسرائيلي يطيح بحياة 50 فلسطينيًا في غزة


قالت وزارة الصحة في غزة، إن 50 شخصًا على الأقل قُتلوا في الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء، بمناطق عدة من قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت بعد ظهر الثلاثاء أن 5700 شخصًا، معظمهم مدنيون وبينهم أكثر من 2300 طفل، قتلوا منذ السابع من أكتوبر وبدء الضربات الإسرائيلية على القطاع.

 

وصول دُفعة مساعدات جديدة من مصر إلى غزة


ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 8 شاحنات محملة بالمياه والغذاء والدواء دخلت إلى قطاع غزة من مصر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

وأضاف الهلال الأحمر أن هذه رابع دفعة من المساعدات العاجلة تدخل القطاع منذ اندلاع الحرب مع إسرائيل.

 

وأوضح الهلال الأحمر في بيان أن الدفعة تشمل خمس شاحنات محملة بالماء وشاحنتين محملتين بالغذاء وشاحنة محملة بالأدوية، حسبما نقلت "رويترز".

 

وتكثف إسرائيل قصفها لأهداف في قطاع غزة قبل غزو بري متوقع ضد حركة حماس.

 

الصحة الفلسطينية: الأوبئة ونقص الوقود يهدان بتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة


 قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، إن الأوبئة تزداد في غزة في ظل الازدحام بمراكز الإيواء إلى جانب شح المياه الصالحة للشرب.

وأضافت  الصحة الفلسطينية أن حالات الإصابة بالأمراض المعدية، مثل الإسهال والالتهاب الرئوي، قد ارتفعت بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت  الصحة الفلسطينية أن الازدحام في مراكز الإيواء، التي تستضيف أكثر من 200 ألف فلسطيني، يشكل خطرًا على انتشار الأمراض.

كما أشارت إلى أن شح المياه الصالحة للشرب يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إنها ستضطر إلى تعليق عملياتها في قطاع غزة إذا لم تحصل على الوقود بشكل عاجل.

 

وقالت الوكالة إن لديها احتياجات وقود بقيمة 60 مليون دولار أمريكي شهريًا، لكنها لم تحصل سوى على 30 مليون دولار أمريكي في الشهر الماضي.