رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سرايا القدس تقصف عسقلان ردًا على مجازر الاحتلال

نشر
الأمصار

 أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية.

وقالت سرايا القدس، في بيان: "قصفنا مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية ردا على مجازر الاحتلال التي ارتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة".

ويأتي هذا القصف بعد 18 يوما من اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني، بينهم 60 طفلا، وإصابة أكثر من 1500 آخرين.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق باسم سرايا القدس، إنه بعد 18 يوما من “طوفان الأقصى” بات واضحا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تريد لأسراها أن يروا النور.

وأكد الناطق باسم سرايا القدس، أن "الزيارات التفقدية المتكررة من قادة العدو للحشود العسكرية تعكس حالة الإحباط”.

وقبل قليل، أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، وفاة25 شخصا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنازل المواطنين في النصيرات وجباليا وبيت لاهيا في غزة.

وفي وقت سابق، ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 تشرين الأول الحالي، ارتفع إلى 5182 شهيداً (5087 في قطاع غزة) و17101 مصاب (15273في قطاع غزة).

وبحسب وكالة وفا الفلسطينية، قالت الوزارة إن حصيلة الشهداء في الضفة الغربية ارتفعت إلى 95 شهيدا، بارتقاء الشهيدين محمود سيف نخلة، ومحمد عليان، برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله، وارتفع عدد الجرحى إلى 1828.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70 بالمئة، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 1903 أطفال، فيما وصل عدد الشهيدات إلى 1024 سيدة، وعدد الشهداء من المسنين إلى 187.

ونوهت الصحة الفلسطينية، بأنها تلقت 1500 بلاغًا عن مفقودين مازالوا تحت الأنقاض في غزة من بينهم 830 طفلًا، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الحدث العربية".

ويستمر القصف الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، لليوم الـ17 عشر، وذلك ردًا على ما قامت به المقاومة الفلسطينية.

وبدورها، قالت السلطة الفلسطينية، إن عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية هو السبب الذي أدى إلى الانفجار الكبير الذي نشهده في غزة والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 4700 فلسطيني ونحو 15 ألف مصاب في غزة منذ السابع من تشرين الأول، فيما أسفر في الضفة الغربية عن استشهاد 95 مواطنا.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان الاثنين، لقد "حذرنا مراراً من استمرار الاستفزازات الإسرائيلية المستمرة في القدس، واقتحامات المستعمرين للمسجد الأقصى المبارك، وغياب الدور الأميركي الضاغط على إسرائيل لإلزامها بالاتفاقات والشرعية الدولية، والقانون الدولي، مؤكداً ضرورة إيجاد أفق سياسي كيلا تنفجر المنطقة بأسرها".

وتعرض قطاع غزة الفلسطيني لعمليات قصف عنيفة الليلة الماضية، ما دفع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام الفلسطينية بوصف الليلة بأنها الأعنف على فلسطين، منذ بدء الحرب عليها في السابع من أكتوبر الجاري.