رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري طه طارق يتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة العالم للكاراتيه

نشر
الأمصار

تأهل طه طارق لاعب منتخب مصر ونجم نادي الزهور للكاراتيه، إلى المباراة النهائية لبطولة العالم للكاراتيه للكبار، والمقامة حاليًا في العاصمة المجرية بودابست، والتي تستمر حتى 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وصعد طارق إلى المباراة النهائية في منافسات وزن فوق 84 كجم، بعد فوزه على البرازيلي سالجادو جلوفاني 5-2، ليضمن أول ميدالية مصرية في مونديال الكاراتيه.

وكان البطل المصري قد تأهل إلى الدور نصف النهائي بطولة العالم للكاراتيه، عقب فوزه على بطل كازاخستان 2-0.
وتضم قائمة منتخب مصر في البطولة 22 لاعبًا، وهم: "عمرو علاء، على الصاوي، عبد الله ممدوح، يوسف عماد، طه طارق، عبد الله هشام، أحمد المصري، عمر أشرف".

كما تضم القائمة: "ريم سلامة، أحلام حمدي، نورسين كمال، علا متولي، منة شعبان، سهيلة أحمد، دهب ياقوت، صلاح الدين محمد، زياد محمد، عبد الرحمن هشام، مصطفى محمد، آية هشام، أسماء مجدي، نهى عمرو".

المصري طه طارق يتأهل  إلى المباراة النهائية لبطولة العالم للكاراتيه


الفلسطينية حلا القاضي تحصد برونزية بدورة الألعاب الآسيوية

توجت حلا القاضي، بطلة فلسطين في الكاراتيه، بالميدالية البرونزية، اليوم الخميس، في منافسات كوميته تحت وزن 68 كجم، بعد الفوز على اللاعبة (جاو شاو) من الصين تايبيه بنتيجة (6-3)، في دورة الألعاب الآسيوية "هانجتشو" بالصين.

وكانت حلا القاضي سجلت ملحمة كبيرة أمام الأوزبكية (بون ايجامبرديفا) في دور الـ16 وهي المواجهة التي حسمتها حلا عن جدارة واستحقاق بـ8 نقاط مقابل 7.

وسادت البعثة الفلسطينية أجواء من الفرح والسعادة، كون هذه الميدالية تعتبر الأولى في هذه الدورة والتي تشارك فيها فلسطين بأكبر وفد رسمي في تاريخ الآسياد.
كما أن هذه الميدالية تعتبر الثانية في تاريخ فلسطين في الآسياد بعد البرونزية التاريخية الأولى التي كان أحرزها بطل الملاكمة منير أبو كشك عام 2002.

وتفاعل الرياضيون مع هذا الإنجاز، وهنأ الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية على صفحته الشخصية عبر "فيس بوك" البطلة حلا بهذا الإنجاز.

تصدر منتخب الكاراتيه المصري الترتيب العام لبطولة الدوري العالمي التي أقيمت بمصر في الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري بصالة استاد القاهرة.

ونجح لاعبو المنتخب في تحقيق 13 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 3 ذهبيات، و3 فضيات بالإضافة إلى 7 برونز.