رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد المغربي لكرة القدم يكشف حقيقة أزمة فريق إنيمبا النيجيري

نشر
الأمصار

نفى الاتحاد المغربي لكرة القدم، في بيان رسمي ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بعدم موافقته بنزول طائرة إنيمبا النيجيري بالمغرب، قبل مواجهة الوداد الرياضي في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي.

وجاء في بيان الاتحاد المغربي: "نفند بصفة قطعية، الأخبار التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام، بخصوص عدم الترخيص لطائرة فريق إنيمبا النيجيري النزول بالمغرب".

وأوضح البيان: "مديرية النقل الجوي توصلت يوم الإثنين 23 أكتوبر 2023 على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق إنيمبا للترخيص للطائرة الخاصة".

وشدد: "بعد توصلها بالطلب، طلبت مديرية النقل الجوي من فريق إنيمبا النيجيري، إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، التي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية على الساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم التالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق على الساعة 9 و36 دقيقة صباحا".

شدد البيان: "حسب مديرية النقل الجوي، فإن منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة".

واختتم: "تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي منحت لطائرة الفريق النيجري الرخصة، بعد استكمال جميع وثائق الملف".


مدرب الوداد المغربي: المنافسة على لقب الدوري الأفريقي ستكون صعبة

أكد عادل رمزي المدير الفني لفريق الوداد المغربى، على صعوبة المنافسة على لقب الدورى الأفريقي لكرة القدم والذى ينطلق غدا بمواجهة الأهلى وسيمبا التنزاني في ذهاب دور الثمانية.

وقال رمزي في تصريحات نقلتها صحيفة "le 360 sport": "مسابقة الدورى الأفريقي ستكون جديدة على جميع الأندية المشاركة، خاصة وأن الظروف التي ستعرفها سنعيشها لأول مرة كخوض مباراتي الذهاب والإياب في 3 أيام فقط."

وتابع قائلا: "البطولة ستكون صعبة، ولكن العامل البدني والذهني سيكون لهما دورا كبيرا في هذه المسابقة، بالإضافة إلى الجانب التكتيكي، كما يجب التركيز في المباريات إلى غاية آخر دقيقة لتحقيق التأهل".

واختتم عادل رمزى تصريحاته قائلا: "الآن الفريق سيدخل مباريات أقوى وأصعب، ونحن على علم بالمسؤولية التي أمامنا، ويجب علينا أن نحسن التعامل مع المباراتين لكي نحقق التأهل".