رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تمدد تعليق الرحلات من وإلى تل أبيب حتى 14 نوفمبر

نشر
الأمصار

أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الثلاثاء، تمديد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 14 نوفمبر المقبل.

وقالت الشركة في بيان: "نحن نراقب الوضع في إسرائيل عن كثب، ونتواصل بشكل وثيق مع السلطات المعنية، وسلامة عملائنا وطاقمنا وأصحاب المصلحة هي أولويتنا الأولى".

وأوضحت الناقلة أنه لن يتم قبول العملاء الذين لديهم رحلات متابعة لاحقة إلى تل أبيب على رحلات طيران الإمارات الملغاة للسفر من نقطة مغادرتهم حتى إشعار آخر.

وأوضحت إنه يجب على العملاء المتأثرين بتعليق الرحلات الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على البدائل أو استرداد الأموال أو الإلغاء أو لإعادة حجز خط سير رحلاتهم. وسيتم التنازل عن رسوم التغيير والإلغاء للتذاكر الصادرة قبل 11 أكتوبر 2023، للسفر حتى 30 نوفمبر 2023.

ونصحت الناقلة المسافرين بالتأكد من صحة تفاصيل بيانات الاتصال الخاصة بهم عن طريق زيارة صفحة إدارة الحجز لتلقّي إشعارات التحديث.

وخلال قمة القاهرة للسلام التي عقدت في القاهرة منذ أيام، قال الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد: نعمل على تفادي توسع الصراع وتجنب تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين.

قمة القاهرة للسلام

قال الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، "شاركت في قمة القاهرة للسلام.. في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة".

وأكد بن زايد، على أن الإمارات تعمل ⁧‬⁩مع أشقائها وأصدقائها على الوقف الفوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين، وضمان ممرات إنسانية آمنة لدعم قطاع ⁧‫غزة‬⁩، وتفادي توسع الصراع ما يهدد الاستقرار والأمن الإقليميين، وإيجاد أفق للسلام الشامل.

والجمعة الماضي، وصل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، إلى مطار القاهرة الدولي للمشاركة في قمة القاهرة للسلام استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إسرائيل تدعو مواطنيها إلى مغادرة عدة دول فوراً

طالبت سلطات إسرائيل اليوم السبت، مواطنيها بمغادرة الإمارات والبحرين ومصر والأردن والمغرب، وتركيا وماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا "بشكل فوري"، في ظل التصعيد الحالي في قطاع غزة والمظاهرات الحاشدة التي تشهدها بلدان عربية داعمة للفلسطينيين.

وذكر إعلان مشترك من قيادة الأمن الوطني بمكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، ووزارة خارجيته أنه تقرر "تشديد تحذيرات السفر إلى مصر (بما في ذلك سيناء) والأردن والمغرب".