رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات كويتية تمهيدًا لنقلها إلى غزة

نشر
الأمصار

استقبل مطار العريش اليوم الثلاثاء، طائرة مساعدات كويتية تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة، حسبما نقلت قناة إكسترا نيوز.

كما وصلت مدينة العريش بشمال سيناء، في وقت سابق من اليوم، قافلة شحنة مساعدات مياه في طريقها لغزة، وضمت القافلة 44 شاحنة محملة بزجاجات مياه معدنية مقدمة من منظمة الأونروا.

وصول أكبر شحنة مياه للعريش في طريقها إلى قطاع غزة

وقد تسلم الهلال الأحمر المصري الشحنة، تمهيدا لتجهيزها دخول قوافل شحنات تعبر لقطاع غزة تباعا، وسبق وأعلن فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، اليوم انتهاء نقل دفعة المساعدات الرابعة لقطاع غزة عبر معبر رفح ، وتضم 20 شاحنة.

كما تضمنت الشاحنات مؤن ومواد غذائية مقدمة من منظمات المجتمع المدني المصري بينها 9 شحنات من الهلال  الأحمر المصري، بالإضافة إلى 11 شاحنة من عدد من الجمعيات الخيرية والمجتمع المدنى.

وبدوره، قال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، في وقت سابق، إن المساعدات المنقولة جوا عبر مطار العريش تنوعت ما بين، مستلزمات طبية، وأدوية وأغذية جافة، ووسائل معيشة وخيام وأدوات نظافة وتجهيزات مستشفيات.

وأشار رئيس فرع الهلال الأحمر إلى أنه يتم توجيه هذه المساعدات للمخازن الاستراتيجية بمدينة العريش التى وفرها الهلال الأحمر بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، حيث يتم التخزين فى أماكن آمنة فضلا عن تخزين الأدوية فى مخزن وزارة الصحة الإقليمى بالعريش، و تحريكها إلى معبر رفح تباعا بعد تجهيزها بمواصفات النقل الأمن  على الشاحنات و العبور عبر المنافذ.

وأكد أن شباب الهلال الأحمر المصرى المتطوعين يقومون بمهمات انسانية  يوصلونها ليلا ونهارا بلا توقف فى  تفريغ الشحنات ونقلها، و إعادة تجهيزها و تحريكها  نحو معبر رفح، لافتا أن عدد الشباب يزيد عن 500  متطوع ينتشرون في مواقع مختلفة ولهم مهام متعددة يؤدونها بشغف وإخلاص

سفير الكويت بالقاهرة: الجسر الجوي لإغاثة غزة يستمر 5 أيام

وأمس، أعرب سفير دولة الكويت بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم صقر الغانم، عن الشكر للسلطات المصرية التي وفرت كل السبل والتسهيلات لايصال المساعدات الكويتية التي وصلت صباح الاثنين  مطار العريش  الى المحتاجين في غزة، مثمنا جهود القيادة  الداعمة  للقضية الفلسطينية ومؤكدا ان نصرة مصر  لشقيقاتها من الدول العربية مستمدة من مواقف عروبية أصيلة.

وأوضح الغانم أن المساعدات الكويتية ستصل تباعا عبر جسر جوي على مدى  خمسة أيام  مساهمة من الكويت في التخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي لم يتوقف منذ أكثر من أسبوعين.