رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. إعلان محافظة المهرة مكتوبة بسبب اجتياح إعصار تيج

نشر
الأمصار

أطلق أبناء محافظة المهرة، جنوب اليمن، نداءات استغاثة بسبب اجتياح إعصار تيج المدينة، ما تسبب في محاصرة المنازل وفقدان العديد من الأشخاص، وعلى إثرها تم إعلان المحافظة منكوبة بسبب السيول الجارفة.


 ⁧‫
‏اليمن يشارك في الاجتماعات الرسمية لمنظمة التجارة العالمية

 

شارك اليمن، اليوم الاثنين، في أعمال الاجتماعات الرسمية الرفيعة لمنظمة التجارة العالمية المنعقدة في مقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية بوفد ترأسه مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة و منظمة التجارة العالمية في جنيف السفير الدكتور علي مجور.

 

وذكرت قناة (اليمن) الفضائية أن الاجتماعات ناقشت، سُبل تسريع تنفيذ القرارات المتفق عليها في المؤتمرات الوزارية السابقة، والنظر في كيفية العمل معاً للدفع بعملية إصلاح منظمة التجارة العالمية لضمان الخروج بنتائج توافقيه في المؤتمر الوزاري الثالث عشر للدول الاعضاء المقرر عقده في العاصمة الاماراتية أبوظبي أواخر شهر فبراير 2024.

كما تم استعراض ومناقشة مقترحات إصلاح المنظمة لجعلها اكثر مرونة لمواجهة التحديات التجارية، بالاضافة إلىى النظر في كيفية حث الدول الاعضاء على إيداع صك القبول لإتفاق دعم المصائد السمكية المتفق عليه في المؤتمر الوزاري الثاني عشر.

 

وستقدم اللجان المختلفة التابعة للمنظمة، تحديدا لجنة التجارة الإلكترونية، و لجنة الزارعة و الأمن الغذائي، و إصلاح منظمة التجارة العالمية، و لجنة التنمية، تقاريرها التي تتضمن مقترحات تهدف إلى تعزيز التعاون التجاري المتعدد الأطراف بين الدول الاعضاء بما في ذلك مساعدة الدول النامية و الأقل نموا.

اليمن يعرب عن رفضه لدعوات تهجير الفلسطينيين من غزة

أدان اليمن، بشكل بالغ واستنكارها الشديد ورفضها التام لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى من غزة، وذلك بالتزامن مع ما يتعرض له قطاع غزة من قصفات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

 

قطاع غزة

وأعربت وزارة الخارجية في اليمن، عن إدانتها البالغة واستنكارها الشديد ورفضها التام لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى من غزة، مؤكدة أن استهداف المدنيين بما فيهم النساء والأطفال والعاملين فى الإغاثة والصحفيين وتدمير البني التحتية والخدمية، لن يجلب السلام، ولن يؤدى إلا إلى المزيد من العنف والعنف المضاد.

 

وأوضحت وزارة خارجية اليمن، اليوم السبت، أنها دعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي للقيام بمسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية لإيقاف التصعيد العسكري وإنهاء الحصار الشامل بحق الشعب الفلسطيني، الذى يتجرع مرارة العدوان والحصار والمصادرة لأبسط حقوقه، وذلك حسبما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).