رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يفتقد لخدمات مارك جويو في نوفمبر بسبب كأس العالم

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن تشافي هيرنانديز المدير الفريق برشلونة لن يمكنه الاعتماد على مهاجمه الشاب مارك جويو.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو فإن جويو سينضم إلى قائمة كأس العالم تحت 17 عامًا المقرر إقامته في أندونيسيا في الفترة من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

مارك جويو قد يكون على دكة البدلاء بالكلاسيكو أمام ريال مدريد، لكن بعد ذلك سيواجه تشافي مشكلة إذا أراد الاعتماد عليه بسبب بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا.

 

وشارك اللاعب لأول مرة بالأمس في مباراة فريقه أمام أتلتيك بلباو وسجل هدف الفوز، وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في أول ظهور مع برشلونة في القرن الـ 21.

 

كما أصبح جويو موهبة البارسا الجديدة ثاني أصغر لاعب يسجل لنادي برشلونة في التاريخ، بعد لامين يامال صاحب الـ16 عاما، ولكن الفارق أن ذو الأصول المغربية لم يسجل الهدف في أول مشاركة له مثل جويو.

مركز برشلونة في جدول ترتيب الدوري الإسباني

رفع البارسا رصيده إلى النقطة 24 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة عن جيرونا الوصيف وريال مدريد المتصدر.

تشافي يتحدث عن فوز برشلونة على ضيفه أتلتيك بيلباو ومُباراة الكلاسيكو

تحدث المدرب الإسباني "تشافي هيرنانديز" المدير الفني لفريق برشلونة عن فوز فريقه على ضيفه أتلتيك بيلباو، بهدف دون مقابل فى المواجهة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني "لا ليجا" للموسم الحالي 2023- 2024.

وقال تشافي هيرنانديز، في تصريحات عقب المباراة: "كان فوزا صعبا، كُنا نُدرك صعوبة الخصم اتلتيك بيلباو فريق يلعب بشجاعة مع ضغط كبير ، لقد تفوقوا علينا في العديد من الصراعات الثنائية مثل الأخوين ويليامز، جوروزيتا و سانسيت، بيلباو قدّم مُباراة استثنائية لكننا نستحق الانتصار . "

وأضاف مُدرب برشلونة: "لن أضع شروطاً على الحُكام لندعهم يقوموا بعملهم، علينا أن نهتم بعملنا فقط.. أنا أؤمن بنزاهة الحُكام . "

وتابع: "عند إشراك جويو شاهدتُ نظراته 'وكأنه يقول لي حاول وسترى ما سأفعل' وكان ليس خائفا أنا مُندهش حقاً من ذلك.. وهذا ما حصل مع بالدي، جافي، لامين يامال وفيرمين لوبيز ".

واستطرد: "أحب الشخصية التي يظهر بها مارك جويو، في برشلونة نمنح الشُبان فُرصة للعب مع الفريق الأول لقد سجّل هدفه الأول، نحن بحاجة هؤلاء اللاعبين لمُساعدتنا في هذا التوقيت . "

واختتم تشافي هيرنانديز: "الكلاسيكو سيكون مُهماً جداً لنا ، تماماً كمُباراة الاربعاء في دوري الأبطال.. من المؤسف أن الفريق يُعاني من عدة غيابات ، اليوم كُنا مُرهقين ، لدينا عدة أيام للراحة والتعافي وسنرى من سيكون مُتاحاً لهذه المواجهَتين . "

الدوري الإسباني| برشلونة يخطف فوزًا مثيرًا من ضيفه أتلتيك بيلباو

خطف فريق برشلونة فوزا مثيرا من ضيفه أتلتيك بيلباو، بهدف دون مقابل في المواجهة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني "لا ليجا" للموسم الحالي 2023- 2024.

وسجل الشاب مارك جويو صاحب (17) عاما هدف الفوز لفريق برشلونة في الدقيقة 81 من عمر المباراة من تمريرة جواو فيليكس.

واحتاج مارك جويو صاحب (17) عام فقط (35) ثانية فقط للتسجيل مع برشلونة بأول مُباراة رسمية له مع الفريق.

وبهذا الفوز ارتقي برشلونة إلى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 24 نقطة ليواصل مطاردة ريال مدريد على الصدارة.

بينما تراجع أتلتيك بيلباو 17 نقطة الي المركز السادس في جدول ترتيب الليجا.

ودخل برشلونة مباراة بيلباو بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمى : مارك أندريه تير شتيجن .

خط الدفاع : أليخاندرو بالدي - أندرياس كريستنسن - مارتينيز - جواو كانسيلو .

في خط الوسط : أوريول روميو - إلكاي جوندوجان - جافي

في خط الهجوم : جواو فيليكس - فيرمين - فيران توريس.

ووقف الفريقان دقيقة حدادا قبل انطلاق المباراة على أسطورة كرة القدم السير بوبي تشارلون.

وحصل برشلونة بقيادة تشافي على دفعة معنوية كبيرة قبل لقاء الكلاسيكو، أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، فى الجولة المقبلة، والمقرر له 28 من شهر أكتوبر الجاري.

ويعانى برشلونة من عديد الغيابات خلال مواجهة الفريق الباسكي، بداعى الإصابة، أمثال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بيدري، البرازيلي رافينيا، المدافع الفرنسي كوندي، الهولندي فرينكي دي يونج والنجم الشاب لامين يامال. 

وتفوق البارسا، خلال مواجهتي الفريقين فى الموسم الماضي، بنتيجة 4 - 0 و 1 - 0.