رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف لا يتوقف.. مشاهد من الليلة الأعنف منذ بداية العدوان على غزة

نشر
القصف على غزة
القصف على غزة

تعرض قطاع غزة الفلسطيني لعمليات قصف عنيفة الليلة الماضية، ما دفع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام الفلسطينية بوصف الليلة بأنها الأعنف على فلسطين، منذ بدء الحرب عليها في السابع من أكتوبر الجاري.

ووثقت وسائل الإعلام الفلسطينية خلال الدقائق القليلة الماضية، مجموعة من مشاهد ولحظات قصف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى القدس بغزة، الذي يحتمي فيه نحو 12 ألف نازح فلسطيني، كما تم قصف محيط مستشفى الشفاء.

ورصدت عدسات الكاميرات مقاطع فيديو وثقت لحظات القصف العنيف لمستشفى القدس، وهو ما تفاعل معه بشدة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الساعات الماضية، كان أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات بإخلاء مستشفى القدس التي تضم 12 ألف نازح بينهم 70% من الأطفال والنساء، حيث تقع المستشفى في حي تل الهوا بغرب قطاع غزة.

كما أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من التحذير الذي تلقاه مستشفى القدس من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولم ترد، حتى الآن، عدد الإصابات أو الشهداء جراء هذا القصف العنيف الذي لحق بمحيط مستشفى القدس.

جدير بالذكر أن القصف الغاشم على قطاع غزة، قد تسبب في تدمير 42% من الوحدات السكنية داخل القطاع، جراء القصف العنيف الذي يشنه جيش الاحتلال جواً وبراً وبحراً منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.

ارتفاع عدد قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة لـ5087

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطنيين في غزة إلى 5087 قتيل منهم 2055 طفلًا و1119 امرأة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم قتل 436 شخصًا خلال 24 ساعة بالغارات الإسرائيلية بينهم 182 طفلًا، وذلك على خلفية القصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، إذ أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن هجومه لـ320 موقعًا لحماس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه تم استشهاد 1873 طفلًا وإصابة 4604 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أي على مدار 17 يوم من العملية العسكرية والعدوان الإسرائيلي.

ومن جانبها، نوهت الصحة الفلسطينية، بأنها تلقت 1500 بلاغًا عن مفقودين مازالوا تحت الأنقاض في غزة من بينهم 830 طفلًا، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الحدث العربية".

ويستمر القصف الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، لليوم الـ17 عشر، وذلك ردًا على ما قامت به المقاومة الفلسطينية.