رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس تبحث مع إيران تطورات الأحداث في غزة

نشر
الأمصار

ذكرت حركة حماس في بيان، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بحثا خلاله سبل وقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

 

وفي وقت سابق، حذر عبداللهيان الولايات المتحدة وإسرائيل من أن الوضع في الشرق الأوسط قد يصبح "خارجا عن السيطرة" ما لم توقف إسرائيل "فورا الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة".

 

هيئة البث الإسرائيلية: الجيش مستعد للعملية البرية في غزة ونتنياهو وراء التأجيل


أكدت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن الجيش الإسرائيلي مستعد لبدء العملية البرية في قطاع غزة، مشددًا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وراء التأجيل لاعتبارات سياسية.

نتنياهو والعملية البرية على غزة

وأفادت تقارير صحفية، بوجود ضغوط غربية على نتنياهو لتأجيل الهجوم البري المتوقع على غزة، في أعقاب إطلاق حماس سراح رهينتين أميركيتين من القطاع.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حرب غزة مسألة حياة أو موت بالنسبة لإسرائيل، مضيفا أن بلاده تعرضت لـ ضربة قوية.

وأضاف خلال حديثه مع الجنود على الحدود مع لبنان، مساء الأحد: «تعرضنا لضربة قوية، لن نتراجع ولا يمكن أن نتراجع، نحن نعمل على محو حماس، أنتم مستعدون هنا، وأصدقائكم في الجنوب أيضًا جاهزون».

واستطرد نتنياهو: «سمعت من قادتكم أمورًا مهمة، أنتم تقتلون عناصر حزب الله الذين يحاولون المس بإسرائيل، ولو قرر حزب الله الدخول في المعركة فإنه سيشتاق لحرب عام 2006، سنضربه بقوة بحيث لا يمكنه أن يتخيل ما الذي سيحدث للبنان».

واختتم: «مستعدون لكل السيناريوهات، لديكم الإصرار والبطولة وسننتصر انتصارًا كاملًا، أريد أن أؤكد لكن أنكم أبطال وقاتلتم كالأسود وشعب إسرائيل كله وراءكم».

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأحد، أن الحرب في غزة قد تستغرق شهرا أو شهرين أو 3 لكن في نهايتها لن يكون هناك حماس، ويأتي ذلك بالتزامن مع ما تتعرض له غزة لعدوان إسرائيلي وقصف مستمر.

تحذير من وزير الدفاع الإسرائيلي لحركة حماس

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه قبل أن تلتقي حماس بقوات المشاة والمدرعات الإسرائيلية فإنها تستقبل حاليا قنابل سلاح الجو.

ومن جانب أخر، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إنهم سيدخلون إلى قطاع غزة، وتكون مهمة عملياتية بهدف القضاء على العناصر التابعة لحركة حماس.

ويستمر القصف الإسرائيلي بشكل مكثف ويزداد بشكل كبير، وتأتي هذه العمليات العسكرية التي تقوم به القوات الإسرائيلية، كرد على ما قامت به المقاومة الفلسطينية في اليوم الأول من الحرب الدائرة الآن من تحقيق خسائر كبيرة في الجانب الإسرائيلي.