رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات ورئيس وزراء سنغافورة يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات ولي هسين لونغ رئيس وزراء جمهورية سنغافورة اليوم الأحد، علاقات الصداقة والشراكة الشاملة بين البلدين وإمكانات تنميتها وتعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة، علاوة على بحث مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الإمارات اليوم ــ في قصر الوطن في أبوظبي ــ رئيس الوزراء السنغافوري حيث رحب به والوفد المرافق، معرباً عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في دفع علاقات دولة الإمارات وسنغافورة إلى الأمام في جميع المجالات الحيوية التي تأتي ضمن أولويات التنمية في البلدين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، مختلف جوانب التعاون وإمكانيات تنميتها وتطويرها خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتعليم والسياحة بجانب التكنولوجيا المتقدمة والتجارة الرقمية والطاقة المتجددة وحلول الاستدامة بجانب الأمن الغذائي والعمل المناخي وغيرها من المجالات ذات الأهمية الإستراتيجية التي تسهم في توفير فرص جديدة تخدم الرؤية التنموية الشاملة والمستدامة في البلدين.

كما تطرق اللقاء إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “cop28” الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري وأهمية المؤتمر في الخروج بحلول مستدامة تشكل نقلة نوعية في مسار العمل المناخي الدولي وتصب في مصلحة الجميع .. وذلك في ظل ما يجمع البلدين من اهتمامات مشتركة وفي مقدمتها قضايا البيئة والمناخ والطاقة المتجددة والاستدامة وغيرها.


كما بحث سموه ودولة رئيس وزراء سنغافورة، الحاجة إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش والحوار لما لها من ارتباط وثيق بترسيخ ركائز السلم والاستقرار في المنطقة والعالم بما يمثلانه من قاعدة رئيسة لتحقيق التقدم والتنمية والازدهار المستدام لشعوبهما.


الرئيس الإماراتي: نعمل على تفادي تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين

قال الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد: نعمل على تفادي توسع الصراع وتجنب تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين.

قمة القاهرة للسلام

قال الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، "شاركت في قمة القاهرة للسلام.. في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة".

وأكد بن زايد، على أن الإمارات تعمل ⁧‬⁩مع أشقائها وأصدقائها على الوقف الفوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين، وضمان ممرات إنسانية آمنة لدعم قطاع ⁧‫غزة‬⁩، وتفادي توسع الصراع ما يهدد الاستقرار والأمن الإقليميين، وإيجاد أفق للسلام الشامل.

طالبت سلطات إسرائيل، مواطنيها بمغادرة الإمارات والبحرين ومصر والأردن والمغرب، وتركيا وماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا "بشكل فوري"، في ظل التصعيد الحالي في قطاع غزة والمظاهرات الحاشدة التي تشهدها بلدان عربية داعمة للفلسطينيين.