رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة برشلونة لمواجهة أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة القائمة المستدعاة لمواجهة نظيره أتلتيك بيلباو، فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2023- 2024.

وجاءت قائمة برشلونة كالتالي:-

حراسة المرمى: تير شتيجن، إينياكي بينيا

خط الدفاع : أليخاندرو بالدي، أندرياس كريستنسن، رونالد أراوخو، جواو كانسيلوـ إيميليانو مارتينيز، ماركوس ألونسو، أندر أسترالاجا، هيكتور فورت

خط الوسط : أوريول روميو، إلكاي جوندوجان، جافي، أوناي هيرنانديز

خط الهجوم : جواو فيليكس - لامين يامال- فيران توريس، فيرمين لوبيز، مارك جويو

ويملك برشلونة 21 نقطة فى جدول ترتيب الدوري الإسباني، ويسعى لتحقيق الفوز لمواصلة مطاردة ريال مدريد على الصدارة، بينما يملك أتلتيك بلباو  17 نقطة. 

ويسعى الفريق الكتالوني للعودة إلى سكة الانتصارات فى الليجا، بعد سقوطه فى فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام نظيره غرناطة فى الجولة الماضية، وفى المقابل حقق أتلتيك بلباو الفوز على ألميريا بثلاثية دون رد. 

ويستهدف برشلونة بقيادة تشافي للحصول على دفعة معنوية كبيرة قبل لقاء الكلاسيكو، أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، فى الجولة المقبلة، والمقرر له 28 من شهر أكتوبر الجاري، ويعانى برشلونة من عديد الغيابات خلال مواجهة الفريق الباسكي، بداعى الإصابة، أمثال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بيدري، البرازيلي رافينيا، المدافع الفرنسي كوندي، الهولندي فرينكي دي يونج والنجم الشاب لامين يامال. 

وتفوق البارسا، خلال مواجهتي الفريقين فى الموسم الماضي، بنتيجة 4 - 0 و 1 - 0. 

تاريخ مواجهات برشلونة ضد أتلتيك بلباو

يمتلك برشلونة أفضلية كبيرة على حساب أتلتيك بلباو برصيد 122 فوزًا أمام 79 خسارة، بينما تعادل الفريقين في 39 خلال مواجهاتهما السمية في جميع المسابقات.

ويعد برشلونة هو أكثر نادي واجهه أتلتيك بلباو في تاريخه برصيد 240 مواجهة، الأمر الذي جعل النادي الكتالوني أكثر فريق هزم بلباو برصيد 122 خسارة، وفي نفس الوقت، هو ثان أكثر نادي يحقق برشلونة الفوز عليه بعد غريمه التقليدي إسبانيول برصيد 126 فوزًا.

لكن نفس الصفعة وجهها أتلتيك بلباو أيضًا للنادي الكتالوني، حيث أنه يعتبر ثان أكثر ناد فاز على برشلونة برصيد 79 فوزًا خلف ريال مدريد الذي فاز على البلوجران في 103 مباراة.

وعلى مستوى الدوري الإسباني، حقق برشلونة الفوز على أتلتيك بلباو في 93 مباراة وخسر 60، وتعادلا في 31 مناسبة، بالإضافة إلى أن الكتالوني سجل 351 هدفًا، في مقابل 259 لصالح النادي الباسكي.