رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المُقاومة الفلسطينية تُؤكد: الأسرى ليسوا ورقة تفاوض

نشر
 زاهر جبارين
زاهر جبارين

أكد مسؤول ملف الأسرى في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" زاهر جبارين، أن المدنيين المأسورين في قبضة المُقاومة ليسوا ورقة تفاوض، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأشار "جبارين" إلى أن الحركة ستفرج عنهم حينما تتوفر الظروف الميدانية.

وأعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" ، أنها كانت تنوي إطلاق سراح رهينتين إضافيتين لأسباب إنسانية لكن إسرائيل رفضت استقبالهما.

وقال متحدث باسم الجناح المسلح لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إن المقاومة كانت تعتزم إطلاق سراح أسيرتين أخريتين لأسباب إنسانية، لكن إسرائيل رفضت استقبالهما.

وصرح أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، في بيان موجز أنه أبلغ قطر يوم الجمعة باعتزام حماس إطلاق سراح الشخصين.

وتفاقمت الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي منذ 15 يوما، وتجاوز عدد شهداء القصف المتواصل للاحتلال 4 آلاف شهيد بحسب البيانات الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.

بايدن يتهم حماس وبوتين بالسعي للإضرار بالديمقراطية ويُهاجم إيران

صرح الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أن حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس" والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يسعيان للإضرار بالديمقراطية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة لها، الجمعة.

وقال بايدن في كلمة له: "لا يُمكن أن نسمح للإرهابيين والطغاة بتحقيق أهدافهم، ويجب علينا أن نُدين معاداة السامية دون لبس، ويجب علينا أيضًا أن ندين الإسلاموفوبيا دون مواربة".

وأضاف: " الرئيس بوتين ظن أنه سيحتل كييف لكنه أخفق وما زال يواجه شجاعة المقاتلين الأوكرانيين، ودعم إسرائيل وأوكرانيا سيعزّز أمن الولايات المتحدة لأجيال مقبلة".

وتابع بايدن: "بوتين يلجأ لإيران وكوريا الشمالية من أجل شراء الطائرات المسيرة وقتل الأبرياء في المدن الأوكرانية".

وأردف الرئيس الأمريكي، أن أهالي قطاع غزة بحاجة إلى الماء والدواء والغذاء، لافتًا إلى أنه توصل لاتفاق مع إسرائيل لإيصال المساعدات للقطاع.

وواصل بايدن في كلمة له: "لا يُمكننا التخلي عن حل الدولتين ويستحق الإسرائيليون والفلسطينيون العيش في أمان وكرامة وسلام".

وأفاد الرئيس الأمريكي: "سأرسل للكونجرس طلب تمويل طارئ لاحتياجات الأمن القومي الأمريكي من أجل دعم شركائنا الأساسيين من ضمنهم إسرائيل وأوكرانيا".

وقال بايدن: "لدينا خلافاتنا الداخلية ولكن ينبغي أن نتجاوزها ولا يمكننا ترك إرهبيين مثل حماس تحقيق الانتصار".

وزعم أن إيران تدعم حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس" في حربها مع إسرائيل، مُشيرًا إلى أن الحركة "تتخذ من الشعب الفلسطيني دروعًا بشرية" وأن "انتصار إسرائيل أمر حيوي للولايات المتحدة".

وأكمل الرئيس الأمريكي: "الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة يعملون على بناء مستقبل جيد في الشرق الأوسط، ونواجه نقطة تحول في التاريخ".

وتابع: "حماس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يُمثلان تهديدين مشتركين لكنهما يشتركان بأمر واحد يودان إنهاء تواجد الديمقراطية لدى جيرانهما".

واستطرد بايدن بالقول: "لقد تحدثت أيضًا مع رئيس السلطة الفلسطينية عباس وأكدت أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بحق الشعب الفلسطيني في الكرامة وتقرير المصير. إن تصرفات إرهابيي حماس لا تنتزع ذلك من الفلسطينيين وإنني أشعر بالحزن بسبب الخسارة الحياة الفلسطينية".

وأوضح بايدن أن "الاعتداء على إسرائيل يشبه الوحشية في أوكرانيا، وهناك تهديدات تطال الجاليات اليهودية بالعالم".

كتائب القسام تقصف "تل أبيب" بصواريخ بعيدة المدى ردًا على الاحتلال

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، قصف مدينة تل أبيب بصواريخ بعيدة المدى ، مُؤكدة أن القصف يأتي "ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وأكدت كتائب القسام أن قصف مدينة تل أبيب يأتي "ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، ودوت صفارات الإنذار في مناطق تل أبيب وبتاح تكفا بمنطقة الوسط.