رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يتصدر الدوري الإيطالي بعد الفوز على تورينو بثلاثية

نشر
الأمصار

قفز إنتر ميلان لصدارة الكالتشيو بفوزه الثمين خارج قواعده على تورينو (3-0)، اليوم السبت على ملعب أولمبيكو دي تورينو، ضمن الجولة التاسعة بالدوري الإيطالي.

احتاج الضيوف ل8 دقائق من أجل حسم اللقاء، وتحديدا بداية من الدقيقة 59 بهدف فض الاشتباك عن طريق النجم الفرنسي الشاب ماركوس تورام.

وفي الدقيقة 67 أنهى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز اللقاء "إكلينيكيا" بالهدف الثاني، وهو هدفه ال11 هذا الموسم، ليواصل تربعه منفردا على صدارة الهدافين.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وبالتحديد في الدقيقة (5+90)، اختتم الدولي التركي هاكان كالهانجولو ثلاثية الضيوف "بالتخصص" من ركلة جزاء.

وضرب فريق المدرب سيموني إنزاجي أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه استعاد بها توازنه في البطولة بعد تعادله (2-2) في عقر داره أمام بولونيا.

كما أن النيراتزوري ارتقى للصدارة مؤقتا برصيد 22 نقطة، ليبتعد بفارق نقطة عن الميلان الذي سيخوض اختبارا صعبا للغاية غدا أمام يوفنتوس.

وسيمنح هذا الفوز الإنتر دفعة معنوية قوية قبل مواجهة ريد بول سالزبورج النمساوي، يوم الثلاثاء المقبل على ملعب جوزيبي مياتزا في دوري الأبطال.

من جانبه، واصل تورينو مسلسل نزيف النقاط للجولة الخامسة على التوالي (3 هزائم وتعادلين)، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز ال14 مؤقتا.

وسعى إنتر لهز الشباك مبكرا، حين أرسل كالهانجولو عرضية مرت من الدفاع وحاول لاوتارو مارتينيز متابعتها بتسديدها لكنه فشل لتمر من أمامه.

وتوغل ماركوس تورام وسدد كرة قوية لكن سافيتش أبعدها عن مرماه، ثم سدد كالهانجولو ركلة حرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى تورينو.

وانطلق ريتشي بالكرة وسدد من مسافة بعيدة وصلت لأحضان سومير، كما تألق حارس إنتر حين تصدى لكرة ديمبا سيك وأبعدها لركنية ببراعة.

وارتقى المهاجم بيليجري لعرضية قابلها برأسية تصدى لها سومير، ثم تعرض بيير شورس مدافع تورينو لإصابة قوية وحل سازونوف مكانه.

وبعد عدة لمسات وصلت الكرة إلى دومفريس الذي مرر عرضية أرضية إلى تورام وسددها المهاجم الفرنسي من لمسة واحدة داخل الشباك.

ومن ركنية نفذها كالهانجولو من الجانب الأيسر، لمسها أتشيربي بالرأس ومرت باتجاه الزاوية البعيدة قابلها لاوتارو مارتينيز في الشباك.

وانطلق تورام من الجانب الأيمن وتوغل داخل المنطقة وراوغ سازونوف وسدد الكرة لكن تصدى لها الحارس ومتر بجوار القائم إلى ركنية.

وسنحت فرصة لتورينو لتقليص الفارق بعد ركلة حرة نفذت داخل المنطقة، أخطأ سومير في تقديرها وقابلها سازونوف برأسية مرت أعلى العارضة.

وحصل إنتر على ركلة جزاء بعد عرقلة ريتشي لمخيتريان داخل المنطقة، سددها بنجاح الدولي التركي، ليفوز النيراتزوري بثلاثية نظيفة.