رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع العراقي يتفقد القطعات العسكرية الماسكة للحدود مع سوريا

نشر
وزير الدفاع العراقي
وزير الدفاع العراقي

تفقد وزير الدفاع العراقي، ثابت العباسي، اليوم الجمعة، القطعات العسكرية الماسكة للشريط الحدودي بين الأراضي العراقية والسورية.


وزير الدفاع وقاعدة عين الأسد

وجاء في بيان وزارة الدفاع العراقية، أن وزير الدفاع ثابت العباسي تفقد القطعات العسكرية الماسكة للشريط الحدودي بين الأراضي العراقية والسورية.
وفي وقت سابق، وصل وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي إلى قضاء القائم في محافظة الأنبار لتفقد القطعات العسكرية في القضاء.

ووجهت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، دعوة الى المفسوخة عقودهم، قائلة "على المراتب المفسوخة عقودهم، من المتخلفين عن الالتحاق في الوجبتين (الأولى والثانية)، والمعينين بالأمر الإداري (546/م2)، المدرجة أسماؤهم في الرابط المرفق، والذين حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، على قبول مباشرتهم، مراجعة مراكز التدريب المؤشرة إزاء كل منهم، للفترة من (7/10/2023) ولغاية (11/10/2023)".

وأضافت أن "ذلك جاء تمهيداً للاشتراك بالدورة التدريبية الثالثة في مراكز التدريب".

وفي وقت سابق،أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التطوع في صفوف الجيش العراقي بصفة جندي، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر 2023.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة: "تعلن وزارة الدفاع العراقية عن فتح باب التطوع في صفوف الجيش العراقي بصفة جندي، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر 2023، وذلك بهدف تعزيز صفوف الجيش العراقي والحفاظ على أمن واستقرار البلاد".

وأضاف بيان وزارة الدفاع العراقية: "سيتم الإعلان عن شروط القبول ورابط الاستمارة الإلكترونية لاحقاً".

ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود وزارة الدفاع العراقية لتعزيز صفوف الجيش ورفع كفاءته القتالية.

العراق والولايات المتحدة يبحثان التعاون الأمني المشترك

وفي وقت سابق، عقد وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي مع نظيره الأمريكي لويد جيه أوستن، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لبحث التعاون الأمني المشترك، فيما أشاد أوستن بالتقدم الهائل الذي حققته القوات العراقية في هزيمة عصابات داعش الإرهابية.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن "وزير الدفاع ثابت العباسي عقد اليوم، اجتماعاً مع نظيره الأمريكي لويد جيه أوستن في مقر البنتاغون بواشنطن خلال افتتاح حوار التعاون الأمني المشترك بين الولايات المتحدة والعراق (JSCD)".