رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الصومال يصل إلى مدينة بيدوا

نشر
الأمصار

وصل رئيس جمهورية الصومال، حسن شيخ محمود، إلى مدينة حدر في إقليم بكول بولاية جنوب الغرب، يوم الجمعة، 20 أكتوبر 2023.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية، رئيس ولاية جنوب غرب الصومال، عبد العزيز لفتاغرين.

ومن المقرر أن يجري رئيس الجمهورية مباحثات مع مسؤولي حكومة الولاية، حول كيفية تسريع المرحلة الثانية من عملية تحرير البلاد من مليشيات الخوارج الإرهابية، والتي ستبدأ قريبا في المناطق ولاية جنوب الغرب البلاد.

وتواصل عمليات تمشيط واسعة النطاق بحثا عن فلول الخلايا الإرهابية التي انهزمت أمام القوات المسلحة الوطنية في مناطق جنوب ووسط البلاد.

وتأتي زيارة رئيس الجمهورية إلى حدر في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، ومتابعة سير العملية العسكرية ضد المليشيات الإرهابية.

وتسعى زيارة رئيس الجمهورية إلى التأكيد على استمرار العمليات العسكرية ضد المليشيات الإرهابية، وتسريع عملية تحرير البلاد من وجودها.

وفي وقت سابق أكد سعيد محمد محمود رئيس لجنة البرلمان الدولي الصومالي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي، أن استقرار منطقة الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقه إلا بإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، موجها تحية إلى الشعب الفلسطيني وصمودهم ومقاومتهم المشروعة الباسلة ضد الاحتلال الجائر واستماتتهم من أجل استعادة جميع حقوقهم.

جاء ذلك خلال كلمة الصومال التي ألقاها سعيد محمد محمود، خلال انعقاد أعمال المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، بالعاصمة العراقية بغداد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، اليوم الخميس.

وشدد محمود على أن مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي ورئسيه آدم محمد نور، يشكر رؤساء المجالس العربية؛ "لتلبيتهم على هذا النداء من أجل الوقوف والتضامن مع أشقائنا الفلسطنيين الذين يتعرضون للعدوان".

وذكرت "صونا" أن وفد جمهورية الصومال الفيدرالية قدم كلمة نيابة عن رئيس مجلس الشعب شيخ آدم محمد نور، أوضح فيها أن القضية الفلسطينة لا تزال قضية الأمة العربية والإسلامية الأولى، والمهددة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على المدنيين العزل، وهدم المنازل على رؤوسهم وقطع المياه والكهرباء، بالإضافة إلى التهجير القسري الذي تمارسه إسرائيل في قطاع غزة المحاصر".

الرئيس الصومالي يستقبل وزير الدفاع الكيني.. تفاصيل

استقبل رئيس الصومال، الدكتور حسن شيخ محمود، في مكتبه بالقصر الرئاسي، وزير الدفاع الكيني، السيد آدم بري دعالي، الذي وصل إلى العاصمة مقديشو في زيارة رسمية.

وبحث رئيس الجمهورية خلال استقباله وزير الدفاع الكيني، تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الأمن والاستقرار الإقليمي وتسريع الجهود المشتركة للقضاء على مليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

من جانبه أشار وزير الدفاع الكيني السيد آدم بري دعالي، إلى أهمية تعزيز التعاون بين الحكومتين ودعم النضال الشعب الصومالي للقضاء على مليشيات الشباب الإرهابية.