رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن وأمريكا يبحثان مستجدات الأوضاع ونتائج إحلال السلام

نشر
الأمصار

بحث رئيس الوزراء في اليمن، الدكتور معين عبدالملك، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى بلاده تيم ليندركينج، والسفير الأمريكي ستيفن فاجن، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية ونتائج التحركات المنسقة لإحلال السلام في البلاد.

وأكد عبدالملك، موقف الحكومة الثابت في تحقيق السلام العادل القائم على المرجعيات الثلاث، وأهمية الضغط على مليشيات الحوثي للتعاطي الجاد مع الجهود الجارية لتجديد الهدنة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية، وتغليب مصلحة الشعب اليمني.

وجدد رئيس الوزراء اليمني، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية التحرك العاجل لنصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعية، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب عبدالملك عن إدانة الحكومة اليمنية الشديدة للقصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة، والذي أسفر عن استشهاد وجرح المئات من الأطفال والنساء.

من جهته، جدد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، موقف بلاده الداعم للحكومة وإجراءاتها الهادفة إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني، منوها بما تبذله الحكومة من جهود رغم التحديات المعقدة وحرصها على إحلال السلام والتعاطي بإيجابية مع الجهود الإقليمية والأممية والدولية.

اليمن يعرب عن رفضه لدعوات تهجير الفلسطينيين من غزة

أدان اليمن، بشكل بالغ واستنكارها الشديد ورفضها التام لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى من غزة، وذلك بالتزامن مع ما يتعرض له قطاع غزة من قصفات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

قطاع غزة

وأعربت وزارة الخارجية في اليمن، عن إدانتها البالغة واستنكارها الشديد ورفضها التام لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى من غزة، مؤكدة أن استهداف المدنيين بما فيهم النساء والأطفال والعاملين فى الإغاثة والصحفيين وتدمير البني التحتية والخدمية، لن يجلب السلام، ولن يؤدى إلا إلى المزيد من العنف والعنف المضاد.

وأوضحت وزارة خارجية اليمن، اليوم السبت، أنها دعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي للقيام بمسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية لإيقاف التصعيد العسكري وإنهاء الحصار الشامل بحق الشعب الفلسطيني، الذى يتجرع مرارة العدوان والحصار والمصادرة لأبسط حقوقه، وذلك حسبما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأكدت موقف اليمن الثابت والراسخ الداعم لحق الشعب الفلسطينى فى الحياة الكريمة وإقامة دولته المستقلة تنفيذا لكافة القوانين والقرارات الدولية، ووفقا لمبادرة السلام العربية.

ويستمر القصف الإسرائيلي بشكل مكثف على مدار الأربع أيام الماضية، ويزداد بشكل كبير خلال اليوم الخامس للعدوان على غزة، وتأتي هذه العمليات العسكرية التي تقوم به القوات الإسرائيلية، كرد على ما قامت به المقاومة الفلسطينية في اليوم الأول من الحرب الدائرة الآن من تحقيق خسائر كبيرة في الجانب الإسرائيلي.