رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. رئيس الوزراء يزور بورصة شنغهاي ومركز هواوي

نشر
الأمصار

زار رئيس الوزراء في إثيوبيا،  أبي أحمد بورصة شنغهاي ومركز هواوي في مدينة شنغهاي، وتم ذلك خلال الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء للصين والوفد المرافق له لحضور المنتدى الثالث لمبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولي.

وفي كلمته الافتتاحية في منتدى الحزام والطريق الثالث قال رئيس الوزراء  في إثيوبيا إن العلاقات الصينية الأفريقية والأساس القوي للتعاون الذي وضعته مبادرة الحزام والطريق في تطوير البنية التحتية داخل القارة الأفريقية.

وخلال إقامته في الصين، ناقش رئيس الوزراء  في إثيوبيا أيضًا مع مختلف المسؤولين في الحكومة الصينية، بما في ذلك الرئيس شي جين بينغ، التعاون الثنائي.

رئيسة إثيوبيا: العلم الوطني رمز الوحدة والسيادة التي يجب أن يحترمها الإثيوبيون

أكدت رئيسة إثيوبيا سهلورك زودي أن على كل إثيوبي واجب إيلاء الاحترام الواجب للعلم الوطني في أي مكان وفي كل وقت.

وصرحت رئيسة إثيوبيا بذلك خلال الاحتفال بيوم العلم الوطني السادس عشر الذي أقامه مجلس نواب الشعب ومجلس الاتحاد بشكل مشترك تحت شعار: "رفع علمنا هو ضمان لوحدتنا وسيادتنا المتعددة، القوميات".

وقالت رئيسة إثيوبيا سهلورك في رسالتها إن العلم الوطني هو الرمز الرئيسي للاستقلال والسيادة والتضحية.

وشددت الرئيسة على أن علمنا هو هويتنا الوطنية، ولذلك يجب أن نمنحه دائما الاحترام الذي يستحقه ليس من قبل هذا الجيل فحسب، بل من قبل الأجيال القادمة أيضا.

وشددت على أن المواطنين يجب أن يتعلموا من الجيل السابق وأن يعيشوا في وئام، مدركين أن الوطن فوق كل شيء.

سهلورق زودي: إثيوبيا تسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الدبلوماسية

قالت رئيسة إثيوبيا سهلورق زودي، إن الإنجازات الدبلوماسية المسجلة في سنة الميزانية الإثيوبية المنتهية سيتم توسيع نطاقها بشكل أكبر، مشيرة إلى أن الدبلوماسية الإثيوبية تخرج من الضغوط الدولية وتعود إلى العلاقات الدبلوماسية العادية.

وذكرت رئيسة إثيوبيا أنه سيتم إيلاء الاهتمام الواجب لتحسين العلاقات السياسية السائدة مع الدول المجاورة للعلاقات التجارية.

وذكرت رئيسة إثيوبيا أنه سيتم مواصلة العمل الدبلوماسي بما يتوافق مع القانون الدولي لحل القضايا الحدودية غير المستقرة، وشدد تعلى أن قضايا الحدود سيتم حلها على أساس المصلحة الوطنية وعلاقات الجوار المستدامة.

وقالت رئيسة إثيوبيا إن إثيوبيا قامت بأنشطة دبلوماسية متعددة الأطراف وثنائية مختلفة بشأن القضايا ذات الاهتمام الدولي والإقليمي، مضيفة أن الإنجازات الدبلوماسية الأخيرة تعترف بالتاريخ الدبلوماسي الطويل الجذور لإثيوبيا.

وقالت رئيسة إثيوبيا إن عضوية إثيوبيا في البريكس هي مجد وطني، وأضافت أنها تعزز قبول البلاد على الساحة الدولية.

وأشارت رئيسة إثيوبيا إلى أن إثيوبيا ستعمل من خلال قبولها الدبلوماسي على تأكيد مصلحة أفريقيا في المحافل المتعددة الأطراف.