رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مؤتمر طارئ للاتحاد البرلماني العربي بشأن تطورات الأوضاع بغزة سيعقد غدًا

نشر
الأمصار

يُعقد يوم غد الأربعاء في بغداد في العراق المؤتمر الخامس والثلاثون الطارئ للاتحاد البرلماني العربي بشأن تطورات الأوضاع في غزة برئاسة رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي. 

العراق.. المندلاوي ونظيره الإماراتي يبحثان الوضع الإنساني في غزة

بحث كل من النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، والنائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي حمد الرحومي، اليوم الثلاثاء، الوضع الإنساني في قطاع غزة، والدور الذي يجب ان تمارسه الدول العربية.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "المندلاوي استقبل الرحومي والوفد المرافق له اليوم، في مطار بغداد الدولي، للمشاركة في أعمال المؤتمر الطارئ الخامس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه بغداد يوم غد الأربعاء حول الأحداث التي تشهدها فلسطين".

وأضاف، أن "الجانبين بحثا الوضع الإنساني في قطاع غزة، والدور الذي يجب ان تمارسه الدول العربية في كسر الحصار وإيقاف العدوان وتقديم المساعدات العاجلة للفلسطينيين ".

وجدد المندلاوي موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وضرورة أن يكون للدول العربية المشاركة في المؤتمر موقفا موحداً وجامعاً لإدانة العمليات الهمجية والممارسات الوحشية للكيان الصهيوني بحق المدنيين العزل في قطاع غزة، ورفض محاولات تهجير الأهالي من بيوتهم وأرضهم تحت أي ذريعة وعنوان.

للعراق والصومال يبحثان التعاون القضائي بين البلدين

استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، فائق زيدان، وزير العدل الصومالي حسن معلم والوفد المرافق له، وبحث الجانبان التعاون القضائي بين البلدين.

مجلس القضاء الأعلى العراقي

وبحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ووزير العدل الصومالي حسن معلم، اليوم الثلاثاء، التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان له، إن رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل اليوم، وزير العدل الصومالي حسن معلم والوفد المرافق له، وجاء ذلك حسبما افادت وكالة الأنباء العراقية (واع). 

وضم وفد وزير العدل الصومالي حسن معلم في زيارته إلى العراق، كل من سليمان محمد النائب العام لجمهورية الصومال وصالح شيخ ابراهيم نائب رئيس المحكمة الاتحادية العليا وعبد الله عبد الرحمن مستشار الوزير وليبان شيخ محمود سفير جمهورية الصومال في بغداد ونائب السفير عبد الفتاح شيخ أحمد، كما حضر اللقاء رئيس الادعاء العام نجم عبد الله ورئيس هيئة الإشراف القضائي ليث جبر.

وفي سياق أخر، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان والسفير اللبناني علي أديب الحبحاب، اليوم الأحد، متابعة قضايا المواطنين اللبنانيين في المحاكم العراقية.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل اليوم السفير اللبناني علي أديب الحبحاب".