رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معلول على دكة البدلاء في تشكيل تونس ضد اليابان وديا

نشر
الأمصار

أعلن جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس، تشكيل نسور قرطاج الرسمي لمواجهة اليابان، في المباراة الودية التي ستقام بينهما اليوم الثلاثاء.

ويحل منتخب تونس ضيفاً على اليابان، ضمن استعدادات المنتخبين للمنافسات القادمة كأس أمم إفريقيا بالنسبة لنسور قرطاج وأمم آسيا لـ الساموراي

وشهد تشكيل منتخب تونس الأساسي أمام اليابان، غياب ظهير أيسر النادي الأهلي علي معلول، حيث يتواجد على مقاعد البدلاء.

وجاء شكيل منتخب تونس أمام اليابان اليوم كتالي: 

حراسة المرمى: معز حسن.

 الدفاع: منتصر الطالبي - ياسين مرياح - أسامة الحدادي.

 الوسط: محمد دراغر - علي العابدي - إلياس السخيري - عيسى العيدوني - محمد علي بن رمضان.

 الهجوم: إلياس عاشوري - عصام الجبالي.

وخاض منتخب تونس مواجهة في معسكر أكتوبر الجاري أمام كوريا الجنوبية، وخسر بأربعة أهداف دون رد.

منتخب تونس يتعرض لخسارة كبيرة أمام مضيفه الكوري الجنوبي

تعرض منتخب تونس بقيادة على معلول لخسارة كبيرة أمام مضيفه الكوري الجنوبى بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين ظهر الجمعة بملعب سيول، وذلك استعدادًا لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم أفريقيا 2023.

وشارك نجم الأهلي المصري على معلول فى التشكيل الأساسى للمباراة، مع عدد كبير من النجوم أبرزهم حنبعل المجبري صانع ألعاب مانشستر يونايتد، وخرج نسور قرطاج من الشوط الأول متعادلين 0-0.

وفي الشوط الثاني، انهار منتخب تونس، حيث سجل الشمشون الكوري 4 أهداف متتالية عبر لي كانج إن (هدفين) في الدقائق 55 و57 وساسين مريح هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 66  وهو انج أو جو في الدقيقة 91.

وكانت قرعة أمم أفريقيا أوقعت منتخب "نسور قرطاج" في مجموعة رفقة مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا، لتبدأ الاستعدادات من معسكر أكتوبر الجاري.

وبعد مواجهة نجوم كوريا الجنوبية، ستنتظر تونس مهمة أخرى آسيوية صعبة بمواجهة منتخب اليابان على أرض الأخير.

ويشهد "كان 2024" مشاركة عربية كبيرة كما هي العادة، بقيادة منتخبات مصر والجزائر وتونس والمغرب ورابع العالم في نسخة مونديال قطر الأخير.

تأتي جميع المنتخبات العربية في التصنيف الأول قبل قرعة أمم أفريقيا، باستثناء منتخب موريتانيا، أي من الممكن أن نشهد مجددا لقاء عربيا في مجموعات الكان، بينما التصنيف الثاني يحتوي على كوكبة من نخبة المنتخبات الأفريقية، في مقدمتها منتخب نيجيريا ومالي.

رحلة تونس الآسيوية هامة للغاية أيضًا باعتبار أنها تأتي قبل شهر واحد من انطلاق تصفيات المونديال، الذي يعد الهدف الأول والأهم لكتيبة المدرب جلال القادري.