رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الثقافة الفلسطينية تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لـ دلال أبو آمنة

نشر
المطربة الفلسطينية
المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة

استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفنانة دلال أبو آمنة، حيث نشرت الوزارة بياناً عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك جاء فيه:"وزارة الثقافة تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها".

وقد أكدت المحامية الفلسطينية عبير بكر،  خبر اعتقال الفنانة والمطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قبل القوات الإسرائيلية، بعد كتابة أبو أمنة منشور لها عبر حسابها على "فيسبوك جاء فيه: "ولا غالب إلا الله"، مرفقة إياه بلعم فلسطين.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لـ "راديو الناس"، إن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وقوات الاحتلال فسروا كتابتها أنها تقصد أنها تريد أن تنتصر فلسطين على إسرائيل في حربهم، مضيفة: "يوم الاثنين قامت إحدى الصحفيات الإسرائيليات بنشر صورة لدلال ومشاركة التدوينة من قبل الآلاف مع التحريض المباشر على دلال، من خلال رسائل، والتمني لها بالموت، وتهديدات بشعة، ثم قومنا بالاستعانة بحملة لحذف كل ما نشر عنها بشكل مباشر، خوفا عليها وعلى أولادها، ورصدنا أسماء كل المحرضين ضدها، ثم اخذت التهديدات والشتائم في الازدياد، حتى طال الامر زوجها وأولادها".

واستكملت: "الآن أحاول التوصل مع المدعي العام للإفراج عنها، ومعنوياتها كانت عالية قبل التحقيق معها، وقالت هذا الثمن أن تكون  المرأة حرة، وتتحدث عما ترغب، ولكن هناك استهداف لها بشكل كبير بسبب شهرتها، اعتقال شخص مثل دلال تهديد وترهيب".

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة أمام قاضي بسبب نشرها رسائل دعم لغزة، وفقًا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت.

وحسب الصحيفة فقد اقتاد عناصر الشرطة الإسرائيلية أبو دلال للاستجواب، عقب نشرها رسائل دعم لغزة.

المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة

دلال غازي محمد أبو آمنة‏، ولدت عام (1983-) في مدينة الناصرة شمال فلسطين، مغنية ومنتجة فلسطينية ودكتورة باحثة في علوم الدماغ وفيسيولوجيا الأعصاب من معهد التخنيون التطبيقي في حيفا. 

تم اعتقالها يوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر 2023 على خلفية أحداث عملية طوفان الأقصى بعد أن عبرت عن شعورها وتضامنها مع اهل غزة عبر منشور كتبت فيه " لا غالب إلا الله". وتم تمديد اعتقالها بمحكمة الإحتلال بالناصرة.