رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سقوط شاب فلسطيني ضحية برصاص الاحتلال شمال الضفة الغربية

نشر
فلسطين
فلسطين

قتل، مساء الإثنين، شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب "جنين" بشمال الضفة الغربية المحتلة. 

وأفاد مصدر طبي فلسطيني بأن الشاب أنس رائد مناصرة (19 عامًا) من بلدة "قباطية" جنوب جنين، استشهد بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب جدار الفصل العنصري غرب جنين. 

وبمقتل الشاب مناصرة ترتفع حصيلة القتلى في الضفة إلى 59 منذ السابع من أكتوبر الجاري.

كما قُتل خمسة عناصر من الدفاع المدني في قطاع غزة، وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الاثنين، في جريمة قصف مباشرة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، طائرات الاحتلال قصفت مقر الدفاع المدني في حي التفاح شرق القطاع، ما أدى لاستشهاد خمسة من طواقم الدفاع المدني وعدد من المصابين.

وأكدت أن الاحتلال ارتكب مجزرة بحق عناصر الدفاع المدني، وتسبب باستشهاد عدد منهم جراء استهدافهم بشكل مباشر أثناء توجههم لإنقاذ مواطنين عالقين تحت أنقاض أحد المنازل المستهدفة في غزة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة "إمكانياتنا محدودة ولا تتيح التعامل مع الاحتياجات الكبيرة للقطاع"، مضيفاً "أطلقنا نداءات استغاثة لدعمنا بطواقم إنقاذ".

ومنذ بداية العدوان الذي يشنه الاحتلال على غزة، نفذ الدفاع المدني آلاف المهمات البطولية لانتشال المواطنين وإنقاذهم ونقل الشهداء والمصابين، رغم المخاطر وقلة الإمكانات.

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2679 ضحية و9600 مصاب

أعلنت وزارة الصحة في فلسطين، بغزة، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة إلي 2679 شهيدا و9600 مصاب.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي، إنه تم اغتيال قائد قوة من المقاومة الفلسطينية، خلال عملية تسلل إلى نيرين ونير عوز بغلاف غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه قصف الليلة الماضية أكثر من 100 هدف عسكري بحي الزيتون وخان يونس وجباليا، مضيفا أنه تم تدمير خلال الليلة الماضية عدة أهداف حكومية لحماس.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن القصف الإسرائيلي على الأحياء السكنية في القطاع، أمس السبت، أدى إلى سقوط 300 ضحية، وإصابة 800 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.