رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية عمان يؤكد لـ"الاونروا": ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر
وزير خارجية عمان
وزير خارجية عمان

أعلنت الخارجية العمانية، اليوم الاثنين، أن وزير خارجية عمان  بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، أجرى اتصال هاتفي مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" فيليب لازاريني.

بيان عاجل من من وزير خارجية عمان

 

وأوضحت وزارة الخارجية العمانية، أن وزير خارجية عمان  أكد لمفوض "الاونروا"، ضرورة استئناف عمل خطوط الكهرباء والمياه والوقود والغذاء والدواء لسكان غزة بشكل عاجل.

وأكد وزير خارجية عمان، في اتصال هاتفي مع المفوض العام لوكالة "الأونروا"، على أهمية مواصلة كافة الجهود لضمان توفير وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات الأساسية واستئناف عمل خطوط الكهرباء والمياه والوقود والغذاء والدواء لسكان وأبناء غزة بشكل عاجل لمواجهة تصاعد الكارثة الإنسانية الراهنة مع ضرورة وقفت العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل على قطاع غزة.

وكانت أدانت سلطنة عمان العدوان، الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، معربة عن استنكارها البالغ لهذا التصعيد غير المبرر والذي يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.

وقالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة لإسرائيل، لوقف اعتداءاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة، على قرارات الشرعية الدولية والمواقف العمانية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، والداعية إلى انسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حدود عام 1967، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

كشف الفنان المصري ياسر جلال، عن حزنه الشديد بسبب الأحداث الأخيرة التى وقعت على الأراضي الفلسطينية والقصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، وقتل ما يصل لـ1550 من الفلسطينيين أغلبهم من النساء والأطفال.

طوفان الأقصى

وعلق ياسر جلال على الأحداث وتصاعد الأحداث التي نشهده اليوم في قطاع غزة، قائلًا: “قلوبنا مع غزة ومع شعب فلسطين المناضل العظيم ، وندعو الله سبحانه وتعالى، أن يرحم الشهداء، ويلهم ذويهم ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان”.

وقال ياسر جلال، :"عاشت فلسطين حرة أبية ، وبأمر الله ، وفى يوم قريب سيتحقق الحلم، وتعود القدس لأحضان العرب وتحيا فلسطين".