رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يصل "بكين" للمشاركة فى منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي

نشر
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

وصل رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، منذ قليل، إلى العاصمة الصينية "بكين"، اليوم الاثنين، وذلك من أجل المشاركة نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الثالثة لـ "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"، المُنعقِد في بكين في الفترة من 17 حتى 18 أكتوبر الجاري.

رئيس الوزراء المصري يصل الصين للمشاركة في "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"

وتعقد الدورة الثالثة لـ "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"، تحت شعار "التعاون عالي الجودة للحزام والطريق: معًا من أجل التنمية المشتركة والازدهار".

 

واستقبل يو جيانهوا، وزير وسكرتير عام الحزب الشيوعي للإدارة العامة للجمارك الصينية، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، ومن المُقرر أن يلقي رئيس الوزراء كلمة إبان فعاليات اليوم الثاني من المنتدى، كما سيعقد عدة لقاءات مع رؤساء عدد من الشركات الكبرى.
 

ومن المقرر أن تنعقد الدورة الثالثة لـ "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"، في العاصمة الصينية بكين، في الفترة من 17 حتى 18 أكتوبر الجاري.

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة موقف توفير السلع المختلفة، وتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

واستهل رئيس الوزراء حديثه، بالإشارة إلى أن اجتماع اليوم يستهدف متابعة مستجدات بدء تطبيق مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية التى انطلقت أمس السبت على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية، بهدف العمل على خفض معدلات التضخم، واحداث مزيد من الاستقرار فى اسعار السلع، حتى يشعر المواطن بانخفاض حقيقي فى أسعار السلع الأساسية.

وأضاف رئيس الوزراء: نتأكد بصورة دورية من توافر السلع بمختلف الأسواق بالكميات المناسبة، تلبية لاحتياجات المواطنين، كما نعمل على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، خاصة فى ظل مواجهة العديد من التداعيات الناجمة عن الأحداث السياسية، والتحديات العالمية المتلاحقة.