رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهة ودية قوية تجمع الكاميرون مع السنغال

نشر
الأمصار

يواجه منتخب السنغال، بطل أفريقيا، نظيره منتخب الكاميرون فى مباراة ودية دولية ضمن مواجهات التوقف الدولي الحالي.

ويحتضن ملعب بولار دولولي في مدينة لنس بفرنسا موقعة السنغال ضد الكاميرون، في التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت مساء الخميس بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان عن وقوع السنغال والكاميرون معا في المجموعة الثالثة النارية في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات السنغال، الكاميرون، غينيا، وجامبيا.

وتعتبر هذه المواجهة هي البروفة الأخيرة لمواجهة المنتخبين المنتظرة في 18 يناير المقبل في إطار الجولة الثانية والهامة من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في أبيدجان.

ويسعى كلا المنتخبين إلى الاطمئنان على أكبر عدد من لاعبيهم ومعرفة ما يدور بذهن وخطط كل مدرب استعداداً للمواجهة المثيرة التي ستحسم بشكل كبير تأهل أحد المنتخبين أو كلاهما أو ترتيب المجموعة الثالثة بالمسابقة القارية.

ويحمل منتخب السنغال لقب النسخة الماضية بطولة أمم أفريقيا 2021، والتي أقيمت في الكاميرون حيث فاز أسود التيرانجا على الفراعنة في النهائي بضربات الجزاء بعد أن تخطى رفقاء محمد صلاح الأسود المضيف في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

ويعتبر كل المنتخبين ضمن المرشحين بصفة دائمة للفوز باللقب الأفريقي نظرا لما يمتلكه كل منتخب من قوام أساسي ولاعبين على أعلى المستويات الدولية.
 

تصفيات يورو 2024| منتخب بلجيكا في مواجهة قوية أمام السويد الليلة

يخوض منتخب "بلجيكا" مواجهة قوية عندما يستضيف نظيره السويدي على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة البلجيكية "بروكسل"، في الجولة الثامنة للمجموعة السادسة التي تضم معهما النمسا وأذربيجان وإستونيا في تصفيات يورو 2024.
وتُقام مباراة بلجيكا ضد السويد في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويدخل منتخب بلجيكا مواجهة الليلة بعدما ضمن تأهله إلى نهائيات يورو 2024، بعد فوزه المثير، على مضيفه منتخب النمسا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التى جمعتهما على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السابعة، من المجموعة السادسة، في التصفيات.

ويأتي منتخب بلجيكا في الصدارة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب النمسا في المركز الثانى برصيد 13 نقطة، بينما يتواجد منتخب السويد ثالثا برصيد 6 نقاط.