رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو خاص الأمصار: جيش الاحتلال يستنفر في مستوطنة المطلة المحاذية للشريط الحدودي مع لبنان

نشر
الأمصار

قام "جيش الاحتلال الإسرائيلي" بحشد العشرات من دباباته على طول الحدود الشمالية مع لبنان بعد تطور الأوضاع على خلفية الحرب على غزة، وسط تعزيزات عسكرية وانتشار أمني مكثف للجنود، وإعلان مستوطنة المطلة منطقة عسكرية، بعد إخلاء جميع المستوطنين منها.

وتحسبًا من فتح جبهة شمالية ودخول حزب الله على خط المواجهة بشكل أوسع مما هو عليه حاليا حيث قام الحزب بقصف إسرائيل سبع مرات خلال أسبوع بحسب الجيش الإسرائيلي.

تحركات إسرائيل تأتي أيضًا بعد قيام حزب الله بقصف مزارع شبعا باستخدام الصواريخ الموجهة وقذائف الهاون، كما ردت إسرائيل بشكل عنيف خلال الأيام الماضية على "مصادر النيران" كما تقول.

أمريكا.. مقتل طفل فلسطيني بـ 26 طعنة وإصابة والدته لتأييدهما غزة

تعرض طفل أمريكي من أصل "فلسطيني" يبلغ من العُمر 6 سنوات للطعن حتى الموت، وأصيبت والدته البالغة من العُمر 32 عامًا بجروح خطيرة في إلينوي الأمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وقالت الشرطة الأمريكية، إنهما تم استهدافهما بسبب هويتهما الإسلامية والوضع الحالي بين إسرائيل وحماس.

ووفقًا لمكتب عمدة مقاطعة ويل، هاجمهم المشتبه به البالغ من العمر 71 عامًا، وهو مالك منزل العائلة بسكين.

وأصيب كل منهم بعشرات الطعنات في الصدر والجذع والذراعين.

وبحسب شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، توفي الطفل الذي تعرض للطعن 26 مرة، بعد نقله إلى مستشفى محلي، ومن المتوقع أن تبقى الأم على قيد الحياة.

ووفقًا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وهو أكبر منظمة للدفاع عن المسلمين في أمريكا، فإن المشتبه به حاول خنقها بينما كان يصرخ "أنتم أيها المسلمون، يجب أن تموتوا!".

محمود عباس مُنتقدًا سياسات وأفعال حماس: "لا تُمثل الشعب الفلسطيني"

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفنزويلي "نيكولاس مادورو"، أن سياسات وأفعال "حماس" لا تُمثل الشعب الفلسطيني، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.

وقال عباس: "سياسات وأفعال "حماس" لا تمثل الشعب الفلسطيني.. سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وأكد عباس "رفض قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين"، وشدد على "نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول للأهداف الوطنية، وضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال".

الرئيس الفلسطيني: سلام وأمن المنطقة يتحقق عبر "حل الدولتين"

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الأمريكي جو بايدن، إن السلام والأمن في المنطقة يتحقق من خلال تنفيذ حل الدولتين المُستند لقرارات الشرعية الدولية، مُبديًا استعداد الجانب الفلسطينى للعمل من أجل تحقيق هذ الهدف، وضرورة وقف جميع الاعتداءات واحترام القانون الدولي الإنساني فيما يجري بقطاع غزة. 

وأكد أبو مازن خلال الاتصال الهاتفى مع بايدن ضرورة السماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة فى قطاع غزة، وتوفير المواد الأساسية والمستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك، والرفض الكامل لتهجير أبناء الشعب الفلسطينى من قطاع غزة. 

ودعا إلى ضرورة وقف اعتداءات المستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطينى فى المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية فى الضفة الغربية، ووقف اقتحامات المُتطرفين للمسجد الأقصى المبارك التى تتسبب بتصعيد الأوضاع. 

وأكد الرئيس الفلسطينى رفضه الممارسات التى تتعلق بقتل المدنيين أو التنكيل بهم من الجانبين، داعيا لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين.