رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إبراهيموفيتش: سعيد بقدوم ميسي للدوري الأمريكي

نشر
الأمصار

تحدث السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم برشلونة السابق، عن انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الدوري الأمريكي للعب في صفوف إنتر ميامي.

وكان زلاتان إبراهيموفيتش قد لعب في صفوف لوس أنجلوس الأمريكي بدءًا من عام 2018 بعد نهاية مسيرته مع مانشستر يونايتد، ليغادره عائدًا إلى ميلان في عام 2020.

واعتزل إبراهيموفيتش اللعب بصفة نهائية بنهاية الموسم الماضي، بعد أن لعب لعدة فرق مثل إنتر، ميلان، باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد، يوفنتوس وأياكس.

 

زلاتان إبراهيموفيتش يتحدث عن فترته مع برشلونة

وقال إبراهيموفيتش في حوار لصحيفة “ لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية:”أنا سعيد من أجلهم (المشجعون في أمريكا)، يمكنهم مشاهدة كرة القدم مرة أخرى. عندما غادرت، شاهدوا البيسبول”.

وعن فترته مع برشلونة، قال:”كنت محظوظًا بالفوز بالألقاب التي لم أفز بها من قبل.. لقد كان حلمًا أن أذهب إلى برشلونة، كان الجميع يتحدث عن برشلونة، اعتقدت أنه إذا كان بإمكاني اللعب، قلت لنفسي:”هناك سأكون في أفضل فريق في العالم”.” 

وزاد:”عندما اتصل بي برشلونة كنت متحمسًا، لقد بذلت قصارى جهدي في الإنتر. أردت أن أنمو أكثر وأجرب تحديات أخرى لفهم نفسي واختبار نفسي، لقد كان تحديًا مع نفسي بأن ألعب في مكان واحد طوال حياتي، الأمور تسير على ما يرام، لكنني أردت أن أرى إلى أي مدى يمكن أن أذهب”.

وتابع:” في الأشهر الستة الأولى في برشلونة، كانت جيدة في الأشهر الستة الأخيرة تغيرت طريقة تفكيري، في الملعب لم أفعل الكثير، لكن في ذهني أصبحت أقوى. عليك أن تمر بأوقات عصيبة لتصبح أقوى. إذا كان الأمر رائعًا دائمًا، فعندما تأتي الضربة، لن تكون مستعدًا للخروج من الملعب، كان وقتً عصيبًا”.

وعلق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان السابق، على فضيحة المراهنات المنتشرة في الدوري الإيطالي خلال الأيام الأخيرة، مؤكدًا أن زميله السابق ساندرو تونالي لاعب يوفنتوس يحتاج إلى المساعدة.

وخضع تونالي للاستجواب، إلى جانب زميله في المنتخب نيكولو زانيولو، من قبل الشرطة في معسكر كوفرسيانو، يوم الخميس الماضي، قبل أن يتم استبعاده لاحقا من قائمة المنتخب الإيطالي تحت قيادة المدرب لوتشيانو سباليتي.

وقال إبراهيموفيتش، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "عندما انتقلت إلى ميلان، كان تونالي قد وصل من بريشيا وحقق حلمه، في العام الأول كنت معجبا جدا به، وأخبرته أن يقدم كل ما لديه، وأن يكون حاسما لإسعاد الجماهير".
وأضاف: "تونالي كان قويا، لكن اللعب لبريشيا مع كل الاحترام لهم، ليس مثل ميلان، هناك المزيد من الضغط، والعقلية مختلفة، مع أهداف أخرى".

وتابع: "في ميلان، إذا خسرت، يكون هناك غضب من المدرب والنادي والجماهير، من الواضح أن أي لاعب جديد يحتاج إلى وقت للنمو، تماما كما يجب على زملائه في الفريق مساعدته، لأن كرة القدم هي دائما رياضة جماعية وليست فردية".

وأكمل: "لا أعرف سوى القليل جدا عن القصة، لم ألاحظ أبدا أي شيء غريب على تونالي أثناء تواجدي في ميلان، لكن لا يجب أن تحكم قبل أن تعرف كل شيء مع كل التفاصيل".

وأتم: "إذا كان تونالي يعاني من إدمان المراهنات، علينا مساعدته، لأنها تشبه المخدرات حقا، الجميع أحرار في فعل ما يريدون بأموالهم الخاصة، ولكن عليك أن تفهم الوضع والقوانين".