رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيتوريا: مباراة الجزائر صعبة على المنتخبين ونلعب للفوز دائما

نشر
الأمصار

تحدث البرتغالي روى فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن مواجهة الجزائر المقرر لها غدًا الإثنين على استاد هزاع بن زايد بالإمارات في إطار ودي استعدادًا لتصفيات كأس العالم.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الجزائر الودية: "مباراة الجزائر مهمة وصعبة على المنتخبين ونلعب دائمًا للفوز، وهدفي التأكيد على شخصية منتخب مصر في المباريات التي نلعبها، ونقدم كرة هجومية".وواصل المدرب البرتغالي: "أمتلك عناصر جيدة للغاية في منتخب مصر، واختيار الجزائر لمواجهتها لرغبتنا في خوض وديات بشكل تدريجي وبشكل قوي". وأكد المدير الفني للمنتخب الوطنى على وجود وفرة من اللاعبين يجيدون اللعب في أكثر من مركز أمر رائع لنا.

وتقام مباراة مصر والجزائر، بالإمارات، والمقرر لها السابعة مساء غدٍ الاثنين فى ختام معسكر الفراعنة فى أكتوبر الجارى.

ويسعى الفراعنة للفوز على محاربى الصحراء ضمن خطة استعداد رجال روي فيتوريا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار، بالإضافة إلى خوض تصفيات كأس العالم 2026.

وحقق منتخب مصر فوزا صعبا أمام نظيره الزامبى بهدف دون رد عن طريق حمدى فتحى، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين،  الخميس الماضي، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

روى فيتوريا: مباراة الجزائر مهمة وصعبة على المنتخبين ونلعب دائمًا للفوز

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لخوض تجربة ودية من العيار الثقيل، وذلك عندما يواجه نظيره الجزائري غدا الإثنين، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ختام معسكر التدريبي الذي تستضيفه دولة الإمارات في الفترة 9 إلى 17 أكتوبر الجاري.

تاريخ مواجهات منتخب مصر والجزائر

والتقى منتخبا مصر والجزائر في 21 مباراة فاز الفراعنة في 7 مواجهات وتعادل فى 8 لقاءات، بينما خسر في 6 مواجهات من محاربي الصحراء، ليتفوق المنتخب الوطني على نظيره الجزائري في تاريخ المواجهات السابقة.

وسجل منتخب مصر 25 هدفا في شباك الجزائر، بينما استقبلت شباك الفراعنة 24 هدفا من محاربي الصحراء طوال مواجهاتهم السابقة الرسمية.

وكانت  أول مباراة جمعت بينهما فى عام 1970 وانتهت بفوز الفراعنة 1/ 0، بينما آخر مواجهة كانت 7 ديسمبر 2021 فى بطولة كأس العرب التى أقيمت فى قطر وانتهت بالتعادل 1 / 1، سجل لمصر عمرو السولية بينما جاء هدف الجزائر عن طريق محمد أمين توغاى.

موعد مباراة منتخب مصر أمام الجزائر

 وتقام مباراة منتخب مصر أمام نظيره منتخب الجزائر غدا الاثنين، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات، وتنطلق صافرتها في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الإمارات.

القناة الناقلة لمباراة مصر والجزائر

 مباراة منتخب مصر أمام شقيقه منتخب الجزائر، تنقلها على الهواء مباشرة شبكة قنوات أون تايم سبورت عبر قناتها الأولى، كما تنقلها شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية عبر قناتها المفتوحة المجانية.

منتخب مصر يستعد لتصفيات كأس العالم 2026

مباراة منتخب مصر أمام منتخب الجزائر، تأتي في إطار استعداداته لخوض مباراتي جيبوتي وسيراليون في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر المقبلين، في افتتاح مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي تقام في ضيافة أمريكا وكندا والمكسيك، إلى جانب استعداداته للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للكبار التي تنطلق فعالياتها في يناير المقبل بكوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الوطني الفوز على زامبيا بهدف مقابل لا شيء في المباراة الودية التي جمعت  الفريقين أول أمس الخميس، بملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات.