رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. الحكومة تُبدي التزامها بضمان دور المرأة الوطنية في السياسة

نشر
الأمصار

أكد نائب رئيس الوزراء في الصومال، صالح أحمد جامع، أن الحكومة ملتزمة بضمان دور المرأة الوطنية في السياسة وتمثيلها في المجالس الحكومية.

 

كما أشاد خلال مشاركته في فعالية حول مواءمة قانون البلاد بشأن الحصة النسوية الخاصة، بالدور الذي تؤديه المرأة الصومالية في المجالس الحكومية وجهود الدولة لضمان تمثيل المرأة بشكل جيد في سياسة البلاد.

 

وأشار إلى أن المرأة الصومالية هي العمود الفقري في تنمية وانتعاش الصومال، في مختلف جوانب الخدمات الاجتماعية.

 

الصومال وإيطاليا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية


بحث رئيس البرلمان الصومالي شيخ آدم محمد نور مدوبي، مع نظيره الإيطالي لورينزو فونتا، في روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتاريخية والتعاون بين لجنتي الصداقة بين برلماني الدولتين.

الصومال وإيطاليا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وقد أشاد رئيس مجلس النواب الإيطالي، اليوم الأربعاء، خلال اللقاء، بالعمل الجاد الذي قام به البرلمان الصومالي خلال جلساته، مؤكدا أن بلاده تدعم جهود الدولة الفيدرالية في مكافحة الإرهاب، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

ومن جانبه، تقدم رئيس البرلمان الصومالي بدعوة رسمية إلى نظيره الإيطالي لزيارة بلاده.

الصومال تترأس الدورة الـ70 للمكتب الإقليمي للصحة العالمية لشرق المتوسط بالقاهرة

وفي سياق أخر، ترأست جمهورية الصومال الفيدرالية اليوم أعمال الدورة السبعين للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمى لشرق المتوسط، حيث شاركت الصومال بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور على حاجى آدم وزير الصحة ورعاية المجتمع ومشاركة سعادة السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وفى كلمته خلال ترؤسه أعمال الاجتماع، أعرب وزير الصحة الصومالي عن قلقه البالغ إزاء تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، ونأسف لتفاقم الاوضاع، ودعا جميع الأطراف بوقف التصعيد والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس وحماية المدنيين الأبرياء، متمنيا للشهداء الرحمة والمغفرة وللمصابين بالشفاء العاجل.

فيما أكد السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أهمية المنتدى،  مؤكدا حرص جمهورية الصومال على دعم وتعزيز التعاون العربى و الاقليمى و الدولى للارتقاء بالمنظومة الصحية و إيجاد الحلول الناجعة لمواجهة الأوبئة التى تتوالى على العالم و لا يسلم منها أحد، منوها بالتداعيات الكارثية التى خلفتها كورونا على جميع دول العالم