رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يان سومر: قضيت مع بايرن ميونخ وقتًا لم يكن مريحًا

نشر
الأمصار

أكد الحارس السويسري الدولي يان سومر، أنه لم تتم معاملته بعدالة خلال 6 أشهر قضاها في صفوف بايرن ميونخ الألماني. 

وكان سومر (34 عاما) قد انضم إلى بايرن ميونخ في يناير الماضي، عقب تعرض الحارس الأساسي مانويل نوير للإصابة في القدم، حيث لم يعد إلى الملاعب حتى ذلك الحين، وساعد الفريق على الفوز بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، قبل أن يغادر هذا الصيف إلى إنتر ميلان الإيطالي. 

ونقلت وسائل الإعلام السويسرية تصريحات لسومر قبل مواجهة بيلاروس غدا الأحد في تصفيات أمم أوروبا 2024: "لقد علمت كيف تسير الأمور في بايرن، أنت تختار لاعبا أو اثنين يتم مهاجمتهم عبر وسائل الإعلام، ثم تختار لاعبين جديدين، ومن ثم حان دوري، لكنني لم أهتم بأن أرد على ذلك علنا". 

وشهدت الفترة القصيرة التي قضاها سومر في بايرن، إقالة مفاجئة للمدرب جوليان ناجلسمان والذي حل محله توماس توخيل. 

وأوضح سومر: "لقد مررنا بموقف صعب في بايرن، العديد من حالات الإقالة، والكثير من الانتقالات، وحالة من عدم الراحة ومشاكل عدة بعيدة عن الرياضة". 

واعترف سومر بأنه لم يخض العديد من المباريات المثالية مع بايرن وأنه ارتكب العديد من الأخطاء، قائلا: "لم يكن وقتا مريحا وقد ترك أثرا في نفسي". 

وختم: "لكن الشيء الأكثر أهمية هو أنني حاولت أن أؤدي بشكل جيد من أجل مساعدة الفريق على النجاح، ولحسن الحظ حدث ذلك في النهاية". 

وحقق بايرن لقب الدوري للمرة 11 على التوالي، في رقم قياسي، وذلك في اليوم الأخير من الموسم الماضي بعد منافسة مع بوروسيا دورتموند، عقب خروج الفريق من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

وأعان نادي إنتر ميلان الإيطالي ضم حارس المرمى السويسري الدولي يان سومر قادمًا من صفوف نظيره بايرن ميونخ الألماني، لتعويض رحيل أونانا خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

إنتر يضم سومر

‎وكان إنتر يعاني من نقص في مركز حراسة المرمى عقب انتقال حارسه الأساسي أندريه أونانا صفوف إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويمتلك سومر  صاحب 34 عاماً خبرات كبيرة، و لعب لأندية بازل السويسري ومونشينغلادباخ وبايرن ميونيخ الألمانيين، قبل الانتقال إلى الإنتر الإيطالي علماً أنه خاض مع منتخب بلاده 83 مباراة في كل المسابقات.