رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شرق تايوان

نشر
الأمصار

 ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة شرق تايوان، اليوم السبت، وفقًا لإدارة الطقس المركزية التايوانية.

وأفادت الإدارة -وفق ما نقلته صحيفة تايوان نيوز- بأن الزلزال وقع على عمق 7.2 كيلومتر تحت المحيط، وعلى بعد 70.2 كيلومتر شرق مقاطعة هوالين.

وأشارت السلطان التايوانية إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات على الفور.

وشعر سكان تايوان بالزلزال في جميع أنحاء الجزيرة، حيث تم الإبلاغ عن اهتزازات في المباني في العاصمة تايبيه وفي مدن أخرى.

وتقع تايوان في منطقة نشطة زلزاليًا، حيث تقع على طول خط الصدع بين الصفيحة التكتونية الفلبينية والصفيحة التكتونية الأوراسية.

زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب تايوان

وفي وقت سابق، ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر مقاطعة تايتونج بشرق تايوان الخميس.

وأشار مكتب الأرصاد المركزي التايواني -في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية- إلى أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات أو حدوث تسونامي.

وقال مكتب الأرصاد إن مركز الزلزال كان في البحر قبالة ساحل تايتونج، على عمق 7.2 كيلومتر.

وشهدت بلدة تايمالى في مقاطعة تاتونج أعلى مستوى للشدة الزلزال حيث بلغت 4 درجات على مقياس الشدة التايواني المكون من 7 درجات.

وكانت قد أعلنت السلطات السورية، أن هزة أرضية ضربت مساء اليوم شمال غرب مدينة إدلب بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن بيان المركز الوطني للزلازل إن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في سوريا سجلت هزة أرضية متوسطة بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر عند الساعة 21.13 بالتوقيت المحلي تبعد مسافة 16 كيلومتراً شمال غرب مدينة إدلب السورية.

ووزع مركز المصالحة الروسي في قرية حطلة بدير الزور اليوم سللاً غذائية، ومساعدات طبية لأهالي بلدة مراط بريف المحافظة الشمالي.

وذكر منسق توزيع المساعدات الإنسانية مع مركز المصالحة الروسي في حطلة عبد العزيز ذياب لمراسل سانا أن المركز يقوم بشكل دائم بدعم الأهالي الذين عادوا إلى منازلهم في المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب وعاد الأمان إليها، وتم اليوم توزيع 300 سلة غذائية لأهالي بلدة مراط ومساعدات طبية لأهالي المنطقة.

ونوه الأهالي بهذه المبادرات والمساعدات الإنسانية من الجانب الروسي الذي يقف إلى جانب الشعب السوري وجيشه في مكافحة الإرهاب، وإعادة الأمان إلى القرى والبلدات التي حررت من التنظيمات الإرهابية.

بدأت في محافظتي دير الزور والرقة اليوم فعاليات الحملة الوطنية المكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا، والتي تستمر لغاية الخميس القادم.