رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..إنعقاد جلسة استثنائية بمجلس النواب بشأن الانتهاك الإسرائيلي لقطاع غزة

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

حدد مجلس النواب في العراق، السبت المقبل موعداً لعقد جلسة استثنائية لمناقشة تطورات الاوضاع في فلسطين، وذلك على خلفية التصعيد الكبير التي تشهده العمليات العسكرية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وما تشنه من رشقات الصواريخ على قطاع غزة من جانب والمقاومة الفلسطينية من جانب آخر.

 

رشقات الصواريخ على قطاع غزة 

حيث ان هناك خلال الساعات الأخيرة والايام الأخيرة تصعيد كبير واستمرار للقصف المدفعي والغارات من خلال الطيران الحربي الاسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، والتي تسببت في ارتفاع اعداد الوفيات في غزة الى ١٧٩٩ حالة وفاة.

 

قال عضو مجلس النواب في العراق، يوسف الكلابي، أنه بعد ان تم تقديم طلبا مشفوعا باكثر من 50 توقيعاً للنواب، تم تحديد السبت القادم 14 تشرين 2023 جلسة استثنائية مخصصة لاصدار قرارات بخصوص مايتعرض له الشعب الفلسطيني من ابادة وجرائم ضد الانسانية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

 

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، لغلق السفارات الإسرائيلية بالدول العربية، مطالباً بإيصال الماء إلى غزة.

 

وقال الصدر في خطبة صلاة الجمعة الموحدة التي انطلقت في ساحة التحرير ببغداد ونقل عنه خطيب صلاة الجمعة  الشيخ مهند الموسوي: "القدس لنا ليس مجرد شعار أو هتاف، وإسرائيل كيان غاصب لأرضنا وقدسنا".

مظاهرات في العراق

وأضاف أن "الكيان الصهيوني إرهابي بكل ما للكلمة من معنى وهو عازم على إرهاب المؤمنين في غزة".

وأشار الصدر الى أن "كل الشعوب الإسلامية مستعدة للتضحية في سبيل فلسطين"، لافتا إلى أن "التظاهرة المليونية اليوم هي مساندة للحق الفلسطيني المغصوب".

 

وتستمر العمليات العسكرية والتصعيد الذي نشهده خلال الفترة الأخيرة، ومن الغارات الشديدة التي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في غزة، بجانب القصف الصاروخي الذي دمر الكثير من المباني السكنية في غزة وعطلت الحياة في غزة بأكملها.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.