رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى إسرائيل

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

وصل منذ قليل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى إسرائيل، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

ويلتقي وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، في زيارته إلى إسرائيل، اليوم الجمعة، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في خضم العمليات الحربية، حسبما أفاد مسؤول دفاعي أمريكي.

وقال المسؤول إن زيارة أوستن التي تأتي في أعقاب زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن لإسرائيل، ستتضمن أيضا اجتماعات مع مسؤولي الدفاع وحكومة الطوارئ الإسرائيلية.

وذكر أوستن في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تقدم إمدادات طارئة من الأسلحة إلى إسرائيل بنشاط.

وزير الدفاع الأمريكي يتواصل مع نظيره الإسرائيلي ويُجدد دعمه

وأجرى وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإسرائيلي "يوآف جالانت"، وذلك للمرة الثالثة خلال 4 أيام، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء.

جاء الاتصال لتأكيد الدعم الأمريكي الثابت للكيان الصهيوني في أعقاب عملية طوفان الأقصى، والحصول على تحديثات حول الهجمات الإسرائيلية لاستعادة الأمن.

وقالت وزارة الدفاع إن أوستن، أكد من جديد التزام الولايات المتحدة بتسريع قدرات الدفاع الجوي والذخائر التي طلبتها إسرائيل لدعم جهودها للدفاع عن الشعب الإسرائيلي.

الاحتلال يُعلن وصول أول طائرة أمريكية إلى إسرائيل

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عن وصول أول طائرة أمريكية تحمل ذخيرة إلى الكيان الصهيوني، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء.

وهبطت طائرة أمريكية محملة بالأسلحة والعتاد إلى الكيان الصهيوني في قاعدة نفاتيم العسكرية.

وبدوره، زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس إسرائيل، وقال: "إنني هنا في تل أبيب جئت برسالة واحدة، وهي أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل اليوم وغدًا وكل يوم، ومن المستحيل بالنسبة لأي منا أن يفهم على الصعيد الإنساني ما مرت به إسرائيل وما جربته على يد حماس في الأيام القليلة الماضية.

وأضاف "بلينكن"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو،: نحن مصرون أن نكون معكم للدفاع عن شعبكم والقيم التي تجمعنا سويا، والخيار واضح وسنسير في الطريق الصحيح مع إسرائيل.

وتابع: ينتابني شعور بالإصرار على فوز إسرائيل في هذه الحرب، والولايات المتحدة الأمريكية شريك لها للتأكد من حدوث ذلك، مفيدًا بأنه في الشرق الأوسط لا يوجد سوى مسار واحد يتمثل في الاندماج والتكامل والتعاون والتطبيع.