رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب إسبانيا يفوز على نظيره الأسكتلندي بهدفين

نشر
الأمصار

فاز المنتخب الإسباني 2-0 على نظيره الاسكتلندي، الخميس، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وسجل أهداف المباراة لإسبانيا، ألفارو موراتا في الدقيقة 73، وسانسيت (86) بالخطأ في مرماه، ليرد الإسبان الهزيمة لإسكتلندا التي انتصرت في لقاء الذهاب بنفس النتيجة.

ترتيب منتخب إسبانيا

وبهذا الانتصار، رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 12 نقطة في وصافة المجموعة الأولى، خلف المتصدر اسكتلندا الذي تجمد رصيده عند 15 (لعب مباراة أكثر من إسبانيا).

بدأت المباراة، بضغط مبكر من إسبانيا، حيث انطلق فيران توريس وصوب كرة مرت أعلى مرمى إسكتلندا في الدقيقة 1، وصوب أويارزابال كرة على الطائر من داخل المنطقة، مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى إسكتلندا في الدقيقة 19.

وسدد ميكيل ميرنو كرة ارتطمت بالعارضة القائم الأيمن لمرمى إسكتلندا، ليهدر أخطر فرصة للإسبان في الدقيقة 34، فيما سجل ألفارو موراتا هدف التقدم في الدقيقة 38، بعد كرة عرضية من كارفاخال، لكن حكم المباراة ألغاه بداي التسلل.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد بورتيوس لاعب اسكتلندا، كرة رأسية داخل المنطقة، أمسك بها بسهولة أوناي سيمون حارس إسبانيا، في الدقيقة 47.

وحاول بريان زاراجوزا الذي شارك كبديل في هجوم إسبانيا، التصويب عن بعد، لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 48.

وسدد ألفارو موراتا كرة داخل المنطقة، لكنها مرت أعلى العارضة في الدقيقة 55.

ونجح مكتوميناي في تسجيل هدف التقدم لإسكتلندا من ركلة حرة على يسار منطقة الجزاء، سكنت مباشرة شباك الحارس أوناي سيمون، لكن حكم المباراة ألغاه بعد مراجعة تقنية الفيديو لوجود خطأ من أحد مدافعي إسكتلندا على حارس إسبانيا، في الدقيقة 61.

ونجح ألفارو موراتا في التسجيل بالدقيقة 73، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر خيسوس نافاس وسدد كرة رأسية أقصى يمين الحارس جون.

وأضاف الماتادور الهدف الثاني في الدقيقة 86، حيث انطلق خوسيلو على الطرف الأيمن، ومرر كرة عرضية لكن أويان سانسيت سجل بالخطأ في مرماه.

وحافظ منتخب لاروخا على سيطرته في الدقائق الأخيرة، ليحصد 3 نقاط جديدة في مشواره.