رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله والرئيس الفلسطيني يؤكدان ضرورة وقف التصعيد في غزة

نشر
الأمصار

اجتمع ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، في عمان، لبحث سبل وقف العدوان وإيصال المساعدات الإغاثية لقطاع غزة.

الأردن يسير أولى طائرات المساعدات للشعب الفلسطيني 

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنه وبجهد وتنسيق مشترك بين الوزارة، والقوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، سيرت المملكة، اليوم الخميس، أولى طائراتها التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى مطار العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة، حاملة على متنها مساعدات إنسانية وطبية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة أنه وبالتنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية، سيصار إلى نقل هذه المساعدات وإيصالها للأشقاء في غزة من خلال معبر رفح.

وشكر السفير القضاة جمهورية مصر العربية الشقيقة، على التعاون والتنسيق لتسهيل إيصال المساعدات الأردنية إلى غزة.

وأكد السفير القضاة استمرار المملكة بمد يد العون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وكان في استقبال الطائرة التي هبطت في مطار العريش، سفير المملكة في مصر أمجد العضايلة، إضافة إلى الهلال الأحمر المصري.

الملك عبدالله الثاني في خطاب العرش يؤكد على حق الفلسطنيين اقامة دولتهم

ألقى الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، خطاب العرش السامي في افتتاح الدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة التاسع عشر. واشار جلالة الملك عبد الله ابن الحسين على حق الفلسطنيين اقامة دولتهم على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

وتحدث الملك عن استعداد الأردن لفصل جديد من حياته السياسية، وذلك بعد التعديلات التي تم إجراؤها على التشريعات الناظمة للعمل الحزبي والبرلماني.

وقال الملك: "نستعد معها لفصل جديد من حياتنا السياسية، بعد التعديلات التي قمتم بإنجازها على التشريعات الناظمة للعمل الحزبي والبرلماني، والتي ستساهم في تعزيز المشاركة السياسية، وترسيخ قواعد الحكم الديمقراطي".

وأضاف الملك: "منذ ما يقرب ربع قرن ونحن على العهد، نسعى مع أبناء شعبنا لحماية مسيرتنا الديمقراطية، ونحن نمضي بمسيرتنا الديمقراطية بخطى جديدة وثابتة من البناء والتعزيز والتحديث، وسنواصل العمل من أجل الحفاظ على هذه المسيرة الممتدة منذ نشأة الدولة".

وأكد الملك على أهمية العمل المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية من أجل تحقيق المصلحة الوطنية.

وقال الملك: "أدعوكم جميعاً، من خلال هذا المجلس الكريم، إلى العمل المشترك لتحقيق المصلحة الوطنية، والارتقاء بمستوى العمل البرلماني، ليكون فاعلاً ومؤثراً في مسيرة التنمية الشاملة".