رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب كرواتيا يواجه تركيا من أجل صدارة المجموعة الرابعة بتصفيات أمم أوروبا

نشر
الأمصار

يسعى منتخب كرواتيا إلى تأكيد تفوقه على منتخب تركيا حين يستضيفه اليوم في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء على استاد جرادسكي في الجولة السابعة من المجموعة الرابعة في تصفيات بطولة أمم أوروبا المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا. 

كانت كرواتيا قد فازت على تركيا بنتيجة هدفين نظيفين في الجولة الثانية على ملعب بورسا اتاتورك.

التشكيل المتوقع لمنتخب كرواتيا:

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

الدفاع: سوسا، لوفرين، جفارديول، جورانوفيتش.

الوسط: مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش.

الهجوم: بريزيتش، كراماريتش، فاليسيتش.

هذه المواجهة مهمة للغاية للمنتخبين لأنها ربما تفض الشراكة بين المنتخبين، وتجعل الفائز بها ينفرد بالصدارة إذ في رصيد كلا المنتخبين 10 نقاط. 

بالرغم من أن كرواتيا لعبت عدد مباريات أقل من تركيا حيث لعبت 4 مباريات فقط إلا أنها تحتل مقدمة المجموعة بأفضلية فارق الأهداف إذ فارق أهدافها + 8 أما فارق أهداف تركيا، فهو + 2 فقط. 

لم تتلق كرواتيا أي هزيمة، وجمعت النقاط العشر من 3 انتصارات على منتخبات تركيا، ولاتفيا بنتيجة 5 أهداف دون رد في الجولة الخامسة، وأرمينيا بنتيجة هدف دون مقابل في الجولة السادسة، وتعادل وحيد كان إيجابيا مع منتخب ويلز بنتيجة هدف لمثله في الجولة الأولى.

في حين حصدت تركيا النقاط العشر في 5 جولات حيث تغلبت في 3 جولات على أرمينيا 2 – 1 في الجولة الأولى، ولاتفيا بنتيجة 3 – 2 في الجولة الثالثة، وويلز بنتيجة هدفين نظيفين في الجولة الرابعة، وتعادل واحد كان في الجولة الخامسة بنتيجة إيجابية هدف لكل منهما مع أرمينيا، وتعرضت لخسارة واحدة أمام كرواتيا.

هزيمة كرواتيا سوف تنزل بها من الصدارة إلى الوصافة أما خسارة تركيا فقد تكلفها فقدان المركز الثاني لأن هناك منتخب ثالث يتربص هو أرمينيا الذي في حسابه 7 نقاط حصدها من انتصارين على ويلز بنتيجة 4 – 2 في الجولة الثالثة، ولاتفيا بنتيجة 2 – 1 في الجولة الرابعة، وتعادل مع تركيا، وتلقى هزيمتين على يد كل من تركيا، وكرواتيا.

وفارق أهداف أرمينيا قريبة جدا من فارق أهداف تركيا حيث فارق أهداف أرمينيا + 1.

أما نتيجة التعادل، فهي نتيجة ليست سيئة سواء لكرواتيا أو لتركيا حيث سوف تجعل المنتخبين يحافظان على مركزهما في المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة أرمينيا أمام لاتفيا التي تقام اليوم أيضا في تمام الساعة السابعة مساء في الجولة السابعة على ملعب كونتو ستاديونس، وبالرغم من أن هذه المباراة خارج أرمينيا إلا أن من المتوقع أن يرتفع رصيدها إلى 10 نقاط.