رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العشرات في تونس يشاركون في مسيرة دعمًا للشعب الفلسطيني

نشر
مسيرات في تونس لدعم
مسيرات في تونس لدعم الشعب الفلسطيني

انطلقت ظهر اليوم الخميس، في العاصمة تونس، مسيرة شارك فيها العشرات دعما للشعب الفلسطيني، ردا على التصعيد العسكري بين حركة "حماس" الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، بعد إطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت الماضي.

وتأتي المسيرة بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، وعدد من المنظمات الوطنية والأحزاب، ومكونات المجتمع المدني، وهيئة المحامين التونسيين، وفقا لمراسل "سبوتنيك".

وتجمّع المشاركين في المسيرة أمام مقر اتحاد الشغل في العاصمة، رافعين علم تونس وعلم فلسطين، واتجهوا نحو شارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة.

المسيرة تشهد حضورًا أمنيا مكثفا

وكان الرئيس التونسي، قيس سعيد، قد شدد أن "دعم تونس لفلسطين لن يقتصر على إصدار البيانات والمواقف، وإنما سنقف إلى جانب الفلسطينيين بالإمكانيات المتوفرة لدينا''، وفق قوله.

وذكر بيان رسمي صادر عن الرئاسة التونسية أن "قيس سعيد بحث خلال اجتماع مع عدد من وزراء حكومته، سبل دعم الشعب الفلسطيني في المستوى الدبلوماسي، وفي المجال الصحي، لا سيما من خلال توفير ما يحتاجه شعبنا العربي في فلسطين، من أدوية وأدوات جراحة والتبرع بالدم، بالإضافة إلى توجيه مولدات كهربائية ميدانية خاصة، بعد قطع التيار الكهربائي على جزء كبير من قطاع غزة".

وكان القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، قد أعلن، يوم السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية". وقال الضيف في بيان: "الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".