رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تنضم إلى المجلس الدولي للتمور

نشر
الأمصار

 صدق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس على انضمام مصر إلى المجلس الدولي للتمور والنظام الأساسي للمجلس، وذلك بعد موافقة مجلسي الوزراء والنواب في مصر.

ويهدف المجلس الدولي للتمور إلى تعزيز تعاون الدول الأعضاء في المجالات المطلوبة لتطوير قطاع التمور، وتطوير إنتاج وجودة التمور والعمل على تحسين تصنيعها.

وتعتبر مصر من أكبر الدول المنتجة للتمور في العالم، حيث تحتل المرتبة الأولى في إنتاج التمور من حيث المساحة المزروعة، والثانية في إنتاج التمور من حيث الكمية.

وفي وقت سابق ، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، قرارا رقم ٤٣٤ لسنة ٢٠٢٣ بتعيين ٩٠ مندوبا مساعداً بهيئة قضايا الدولة، ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن جزء من مشكلة ارتفاع الأسعار للسلع هو ندرة العرض، مشيرا إلي أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 لـ 25% وهى سلع " السكر - الزيت- العدس- الفول - الألبان والجبن- المكرونة".

ومن المقرر أن يتم التطبيق بداية من السبت المقبل.

الحكومة تحارب التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية

وأوضح مدبولي أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هى مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وتابع رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن التضخم ظاهرة عالمية وكل دولة تحاول التعامل مع هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار.

وأضاف مدبولي، رئيس الوزراء، إنه تم التوافق مع القطاع الخاص واتحاد الصناعات والغرف التجارية والسلاسل التجارية أن تكون الأسعار معلنه للمواطنين، موضحا أن مبادرة خفض أسعار السلع ستستمر لمدة 6 أشهر مع تقييمها.

وأكد أن الدولة تتخذ تسهيلات وإعفاءات كبيرة، مؤكدا أن أي نوع من محاولات التلاعب ستتخذ الدولة كل إجراءاتها لمنع هذا التلاعب أو زيادة الأسعار.

وأوضح أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هى مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

رئيس الوزراء: سنواجه كل محاولات التلاعب فى الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه تم التوافق مع القطاع الخاص واتحاد الصناعات والغرف التجارية والسلاسل التجارية أن تكون الأسعار معلنه للمواطنين، موضحا أن مبادرة خفض أسعار السلع ستستمر لمدة 6 أشهر مع تقييمها.

وأكد أن الدولة تتخذ تسهيلات وإعفاءات كبيرة، مؤكدا أن أي نوع من محاولات التلاعب ستتخذ الدولة كل إجراءاتها لمنع هذا التلاعب أو زيادة الأسعار.