رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: مساندتنا مُطلقة لحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه

نشر
الأمصار

شدد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، على مساندة بلاده المطلقة لحق الشعب الفلسطينى فى استرداد حقوقه، وصموده فى وجه العدوان الإسرائيلى الغاشم، وبنضالاته المتواصلة، من أجل تحرير الأراضى الفلسطينية.

 

ودعا الوزير التونسى - فى كلمته أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب؛ لبحث العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة - المجتمع الدولى إلى الضغط على سلطات الإسرائيلية من أجل الوقف الفورى لهذا التصعيد الخطير وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى الأعزل. 

 

كما أكد ضرورة أن تكون القرارات المنبثقة عن اجتماعات الجامعة فى مستوى اللحظة التاريخية والفارقة التى يعيشها الشعب الفلسطينى الشقيق.

 

 

السفارة الأمريكية في تونس تُغلق أبوابها بسبب عدوان الاحتلال على فلسطين


قررت "سفارة الولايات المتحدة في تونس"، إغلاق أبوابها يومي الخميس والجمعة 12 و13 أكتوبرأمام الجمهور للخدمات الروتينية، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس.

ووفقًا لـ إذاعة موزاييك التونسية؛ أبانت السفارة في بيان لها على صفحتها بموقع فيسبوك أنّ ذلك يأتي في إطار التدابير الأمنية الوقائية تحسّبا للمظاهرات المرتقبة في تونس، في إشارة إلى المسيرة الوطنية المساندة للقضية الفلسطينية المرتقبة يوم الخميس.

وشدّدت على حرصها الحفاظ على ''مستوى عال من الحذر واليقظة''،  تحسّبا للمظاهرات والاحتجاجات، وفق ما جاء في بلاغ مقتضب للسفارة.

وكانت مجموعة من المنظّمات الأحزاب التونسية قد دعت في وقت سابق  إلى مسيرة وطنية يوم الخميس  بداية من منتصف النهار من أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل (المقرّ المؤقت بشارع الولايات المتّحدة) دعما للقضية الفلسطينية ولملحمة طوفان الأقصى التي تقودها المقاومة الفلسطينية منذ السبت الماضي.

تونس.. الهلال الأحمر يُطلق حملة تبرع وطنية لمساعدة الشعب الفلسطيني

أعلن "الهلال الأحمر التونسي"، انطلاق حملة تبرع وطنية لجمع المساعدات المالية والعينية لفائدة الأجهزة الصحية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني والشعب الفلسطيني، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الوم الأربعاء.

وتتمثل هذه المساعدات في الأغذية والأغطية والملابس والتجهيزات والمستلزمات والمواد الطبية والأدوية والمولدات الكهربائية ومستلزمات نقل الدم، وفق بيان أصدره الهلال الأحمر التونسي، ونقلته الوكالة الرسمية التونسية.