رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتداءات إسرائيلية تخلف أضرارًا كبيرة في جنوب لبنان

نشر
الأمصار

 أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الأربعاء، بأن الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت صباح اليوم القرى والبلدات الحدودية في القطاع الغربي خلفت أضرارًا كبيرة في الممتلكات والحقول الزراعية، كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح في بلدة مروحين.

وأضافت الوكالة أن "تم استهداف الخزان الرئيسي الذي يغذي بلدة يارين بالمياه، فضلاً عن الحرائق التي لا تزال تتصاعد في خراج بلدتي الضهيرة ومروحين بانتظار الدفاع المدني لإخمادها".

وكانت الوكالة قد أفادت في وقت سابق بأن جيش الاحتلال يواصل قصفه المدفعي لمحيط بلدات الضهيرة، مروحين، يارين، أم التوت وصولاً حتى أطراف بلدة طيرحرفا في جنوب لبنان، مشيرة إلى إصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة في بلدة الضهيرة.

 وفي وقت سابق من اليوم،أصدر حزب الله، اليوم الأربعاء، بيانًا أكد فيه أنه سيكون "حاسمًا في التصدي للاعتداءات الإسرائيلية"، وذلك في إشارة ضمنية إلى احتمالية وجود حرب بين إسرائيل ولبنان.

وقال البيان إن حزب الله "لن يقف مكتوف الأيدي أمام الاعتداءات الإسرائيلية، وسيرد على أي هجوم على لبنان وأهله بكل قوة وحسم".

وأضاف البيان أن حزب الله "يتابع التطورات الميدانية في غزة، ويقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني".

وتأتي هذه التصريحات بعد تصاعد التوتر بين إسرائيل ولبنان، حيث شنت إسرائيل غارات جوية على عدة مواقع في لبنان، ردًا على إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل يوم الاثنين الموافق في 09/10/2023 والتي أدّت إلى استشهاد عدد من  المجاهدين وهم: حسام ابراهيم، علي فتوني، علي حدرج. 

وافاد البيان بأن مجاهدو المقاومة الإسلامية قاموا صباح اليوم الأربعاء باستهداف موقع الجرداح الصهيوني مقابل منطقة الضهيرة بالصواريخ المُوجّهة مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الإصابات المؤكدة في صفوف قوات الاحتلال بين قتيل وجريح.

الاعتداءات الإسرائيلية

ونوه إلى إنّ المقاومة الإسلامية تؤكد مُجدّدًا أنها ستكون حاسمة في ردها على الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف بلدنا وأمن شعبنا خاصة عندما تؤدي هذه الاعتداءات إلى سقوط الشهداء.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن رصد إطلاق قذيفة مضادة للدروع من الأراضي اللبنانية نحو موقع عسكري بالقرب من قرية عرب العرامشة على الحدود في لبنان إليها

فيما ذكر موقع “لبنان 24”، أنه تم إطلاق صواريخ من الضهيرة بلبنان باتجاه الجليل الغربي.