رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي بنسبة 85%

نشر
البنك المركزي العراقي
البنك المركزي العراقي

حقق البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، مبيعات خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الأمريكي 199 مليونا و 63 الفا و 829 دولارا، غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ 1305 دنانير، لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية، وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبذات السعر لكل دولار بشكل نقدي.

مبيعات البنك المركزي العراقي في المزاد اليوم الثلاثاء 

وارتفعت الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، بنسبة 85% على حساب المبيعات النقدية لتصل إلى 172 مليون دولار.

 

وذهبت معظم مبيعات البنك المركزي العراقي، من الدولار لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل (حوالات، اعتمادات) التي بلغت 172 مليونا و 523 ألفا و 829 دولاراً، مرتفعة بنسبة 85% عن المبيعات النقدية البالغة 26 مليونا و540 الفا دولارا.

 

وفي وقت سابق، علق البنك المركزي العراقي، على عملية تخفيض أو إيقاف شحنات الدولار المرسلة إليه من البنك الفيدرالي الأمريكي، مشددًا على أن شحنات الدولار المرسلة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي تسير وفق جدول وتوقيتات زمنية محددة ومتفق عليها بين المؤسستين النقديتين.


بيان البنك المركزي العراقي


ونفى البنك المركزي ما تم تداوله بخصوص تخفيض أو إيقاف شحنات الدولار المرسلة إليه من البنك الفيدرالي الأمريكي، مؤكدًا أن الأخبار والتقارير الإعلامية التي تتحدث عن إيقاف أو تخفيض في الشحنات المرسلة إلى البنك عارية تمامًا من الصحة.

البنك المركزي العراقي

وشدد البنك المركزي العراقي، على أنه أمس الخميس جرى استلام الشحنة في توقيتها، وذلك على خلفية ما تم تداوله بخصوص تخفيض شحنات الدولار المرسلة إلى البنك المركزي العراقي من البنك الفيدرالي الأمريكي.

ودعا البنك المركزي وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نشر المعلومات التي تخص السياسة النقدية في العراق وأخذها من مصادرها المعتمدة عبر الموقع الرسمي والحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

البنك المركزي العراقي 

الإصلاحات التي يقوم بها البنك المركزي العراقي تستهدف تحقيق امتثال البنك والنظام المصرفي عموماً لمعايير الامتثال الدولية، وبما يحول دون وصول الدولار إلى جهات ممنوعة من الحصول عليه أو المضاربة به.