رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. 41 قتيل من الشرطة و124 من الجيش الإسرائيلي في هجوم حماس

نشر
حرب غزة
حرب غزة

نشرت الشرطة الإسرائيلية أسماء 4 قتلى من أفرادها ليرتفع العدد المعلن لقتلاها في هجوم حماس إلى 41 حتى الآن، وذلك على خلفية ما تقوم به المقاومة الفلسطينية وحماس من رد قوي وضربات على المستوطنات الإسرائيلي، كما أن هناك زيادة في عدد القتلى من صفوف الجيش الإسرائيلي.

عدد القتلى من صفوف الجيش الإسرائيلي والشرطة

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن هناك 124 عسكريًا تم قتلهم منذ بدء القتال في غزة، وذلك على خلفية التصعيد والحرب والقصف المستمر بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية من جانب أخر.

أعلن الجيش الإسرائيلي في نبا عاجل لـ"الحدث العربية"، أن سلاح الجو الإسرائيلي استدعى عناصر الاحتياط المتواجدين خارج البلاد.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو نقل مئات من جنود الجيش النظاميين والاحتياطيين من جميع أنحاء أوروبا إلى إسرائيل، وذلك على خلفية تصاعد الأحداث في غزة والقصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

أفاد الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، أن نائب قائد اللواء 300 في فرقة الجليل المقدم عليم عبدالله، قد لقى حتفه خلال إحباط عملية التسلل من لبنان.

اشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.

وخلال الساعات الأولى للهجوم سيطر مقاتلو حماس سيطرة كاملة على بلدات ومستوطنات إسرائيلية، كما تمكنوا من اقتحام معبر "إيرتز" شمال غزة، وقتل وأسر عدد كبير من الجنود الإسرائيليين.