رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "Oppenheimer" يتخطى 939 مليون دولار عالميًا

نشر
Oppenheimer
Oppenheimer

حقق فيلم "Oppenheimer"،  إيرادات وصلت إلى 939 مليونًا و131 ألف دولار عالميًا، وهو العمل الذي وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركة Universal Pictures منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضي في دور العرض حول العالم.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 323 مليونًا و154 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و615 مليونًا و977 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

يُركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه.روبرت أوبنهايمر، الذى قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدنى ياباني بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

وعلى الرغم من أن تركيز الفيلم قد لا يكون كافيًا لمنع الدولة من طرح "Oppenheimer" في دور العرض، إلا أنه إذا تم تأمين تاريخ طرح في المدن البلاد اليابانية، فليس من الواضح ما إذا كان رواد السينما اليابانيون مهتمين بمشاهدة فيلم حول هذا الموضوع.

فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal وتصل مدة الفيلم إلى 150 دقيقة، العمل الجديد يدور حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج المخرج العالمى كريستوفر نولان.

ويقوم ببطولته النجم العالمي كيليان مورفي والنجم العالمي صاحب الأصول المصرية رامي مالك، والممثل العالمي روبرت داوني جونيور، وفلورانس بيو.

فيلم "The Nun 2" يتخطى 235 مليون دولار عالميًا

حقق الجزء الثاني من فيلم الرعب "The Nun"، إيرادات وصلت إلى 235 مليونًا و10 آلاف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 8 سبتمبر الماضي.

وانقسمت الإيرادات بين 79 مليونًا و210 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و 155 ملايين و800 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وكان قد حصل الجزء الثاني من فيلم الرعب The Nun، على تقييم ضعيف وصل إلى 24% من قبل 2009 نقاد عالميين، و35% من قبل أكثر من 5000 مشاهد معتمد من خلال موقع Rotten Tomatoes، وذلك بعد طرح العمل يوم 8 سبتمبر الماضى بدور العرض العالمية.

الجزء الثاني من فيلم الرعب The Nun من إخراج مايكل شافيز، يعود الجزء القادم من The Conjuring universe إلى أرض مألوفة حيث تلتقي الأخت إيرين (تايسا فيرميجا) مرة أخرى وجهًا لوجه مع Valak، الراهبة الشيطانية.

الفيلم هو تكملة لفيلم The Nun لعام 2018، الذي حقق 365.5 مليون دولار إيرادات على مستوى العالم، وتقع القصة عام عام 1956 في فرنسا، حيث يُقتل كاهن، ويبدو أن هناك شرا ينتشر جراء موته، وتجد الأخت إيرينا نفسها في مواجهة وجهاً لوجه مع قوة شيطانية مرة أخرى.

والفيلم يعد أحد أشهر أعمال الرعب ويتولى إخراجه مايكل تشافيز، وبطولة تايزا فارميجا بدور الراهبة إيرينا، وستورم ريد، وبوني أرونز، و آنا بوبليويل.

يُشار إلى أن The Nun الجزء الأول دارت فى عام 1952 حول كاهن يرسله الفاتيكان إلى رومانيا للتحقيق فى وفاة راهبة شابة فى دير رومانى، ليكتشف أن هناك قوة شيطانية على شكل راهبة تطارده ليتحول الدير إلى ساحة معركة بينها وبين رجال الدين.

فيلم "Gran Turismo" يُحقق إيرادات تصل إلى 110 ملايين دولار

وصلت إيرادات فيلم "Gran Turismo"، إلى 110 مليونًا و484 آلاف دولار مُنذ طرحه يوم 25 أغسطس الماضي، العمل وصلت مُدته إلى ساعتين و14 دقيقة.

وانقسمت الإيرادات بين 41 مليونًا و784 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و68 مليونًا و700 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، العمل من إنتاج شركة سوني.

يلعب ديفيد هاربور دور البطولة في الفيلم المستوحي من لعبة الفيديو "Gran Turismo" المُلحقة بشركة Sony و PlayStation Productions، والتى سيخرجها نيل بلومكامب، صانع الأفلام الذى يقف وراء نجاحات الخيال العلمي مثل "District 9" و"Elysium"و"Chappie"، حسبما ورد في موقع "variety".

فيلم Gran Turismo من بطولة كل من ديفيد هاربور، أورلاندو بلوم، ارشي ماديكوي، تاكيهيرو هيرا، دارين بارنت، جيري هورنر، دجيمون هونسو، جوشا سترادوفسكي، دانييل بويج، مايف كورتير ليلي.

"Gran Turismo"هي سلسلة ألعاب فيديو سباقات يعود تاريخها إلى عام 1997، تم إطلاق أحدث إصدار،  "Gran Turismo 7" فى مارس 2022، وتم بيع أكثر من 80 مليون نسخة من سلسلة" TurismoGran "حول العالم.

يدور فيلم Gran Tursimo حول قصة تحقيق الأمنيات النهائية للاعب Gran Turismo المراهق الذي فاز بمهاراته فى الألعاب بسلسلة من مسابقات إحدى شركات السيارات ليصبح سائق سيارة سباق محترفًا.