رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس معتدل على مدار اليوم.. الأرصاد المصرية تكشف درجات الحرارة المتوقعة

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد المصرية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 

 

وتتوقع هيئة الأرصاد المصرية أن يشهد اليوم شبورة مائية من (4 إلى 7 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تكون كثيفة أحيانا، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس وشمال وجنوب الصعيد .

  

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، على النحو التالي: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 22، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 24، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 25.

 

الأرصاد المصرية تُحذر من ظاهرة جوية تؤدي للغرق في مياه المتوسط


وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد المصرية، تحذيرًا إلى المواطنين من ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط والتي قد تؤدي إلى الغرق اليوم وغدًا الإثنين.

 

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: "سرعات الرياح على البحر المتوسط ستتراوح ما بين 50 إلى 70 كم/الساعة وارتفاع الأمواج على شواطئ شمال الدلتا، مثل: بلطيم ودمياط، والسواحل الشمالية الغربية مثل: مطروح والإسكندرية والضبعة والعلمين تصل إلى 4 أمتار ليكون البحر غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

 

في سياق متصل، تابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد المصرية: "نحذر كافة المصطافين تجنب نزول البحر المتوسط خلال فترة الاضطراب والتي بدأت اليوم وتستمر حتى الاثنين، وعدم التوغل داخل البحر لتجنب الغرق".

 

مصر.. انخفاض أسعار الدواجن الحية اعتبارًا من السبت المقبل


أكد ثروت الزيني رئيس اتحاد منتجي الدواجن في مصر، أن مشاركة قطاع منتجي الدواجن وبيض المائدة بدأ بتنسيقات واجتماعات مكثفة لتحديد آليات التنفيذ منذ الخميس الماضي باجتماع اتحاد منتجي الدواجن وبيض المائدة وصولاً لاجتماع مع وزير الزراعة بالأمس حتى اليوم وصدور آليات التنفيذ اليوم. 

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن المبادرة ستدخل حيز التفيذ اعتباراً من يوم السبت 14 من أكتوبر الجاري، وتشمل تخفيضات في قطاع الدواجن بنسبة تراجع في طبق البيض 15%، وسعر كيلو الدواجن الحية سيكون بـ65 جنيها. والمجمدة 100 جنيه.

 

تابع: "توفير التدابير الدولارية واحتياجات القطاع  خلال هذه الفترة مهم لأن صناعة الدواجن بها اكتفاء ذاتي وتحتاج لتلك الاستمرارية في دوران العملية الإنتاجية، لافتا إلى أن توافر الدولار هو الأساس لتخفيض الأسعار واستمرارية القطاع في المبادرة وهو ما وعدت به الحكومة والبنك المركزي.