رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مايوركا يحقق رقم خاص في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

أصبح ريال مايوركا تحت قيادة المدرب المكسيكي خافيير أجيري أكثر الفرق تحقيقا للتعادل في أول 9 جولات من الدوري الإسباني.

ومنذ بداية الدوري تعادل مايوركا في 5 مباريات كأكثر فريق انتهت مبارياته بهذه الصورة، ويأتي بعده رايو فاليكانو بـ4 تعادلات.

وتعادل مايوركا مع لاس بالماس (1-1) وأتلتيك بيلباو (0-0) ورايو فاليكانو (2-2) وبرشلونة (2-2) وفالنسيا (1-1)، وجاءت آخر 3 تعادلات على التوالي.
يذكر أن مايوركا، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز التاسع بـ50 نقطة، تعادل في 8 مباريات فقط.

ولم يحقق ريال مايوركا الفوز سوى في مباراة واحدة في الدوري وخسر 3 مباريات هذا الموسم.

وجاء الفوز الذي حققه مايوركا خارج ملعبه أمام سيلتا فيجو (1-0)، ما يعني أن الفريق لم يفز على أرضه منذ بداية هذا الموسم.

 

مايوركا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة ويهدد صدارته للدوري الإسباني



انتهت مباراة برشلونة ضد ريال مايوركا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لهذا الموسم 2023/2024.

وأقيمت المواجهة على ملعب إيبيروستار وسجل أهداف ريال مايوركا  فيدات موريكي وأبدون باراتس، فيما سجل أهداف برشلونة كل من فيرمن لوبيز ورافينيا.

افتتح فريق ريال مايوركا التسجيل مع حلول الدقيقة 12 عن طريق فيدات موريكي، وجاء الهدف بعد خطأ من تير شتيجن حارس برشلونة ليستحوذ سانشيز على الكرة ويمررها إلى فيدات موريكي ليسدد الكرة داخل الشباك.
حاول البارسا الاستحواذ على مجريات اللعب من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن دفاعات مايوركا تصدت لمحاولات الضيوف.

ومع حلول الدقيقة 41 تمكن رافينيا دياز من تسجيل هدف التعادل للبارسا، وجاء الهدف بعد تسديدة رائعة من رافينيا سكنت شباك مايوركا.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع للشوط الأول تمكن أبدون باراتس من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في شباك برشلونة.

وجاء الهدف بعد كرة طولية من حارس المرمى وصلت إلى موريكي الذي حولها إلى أبدون باراتس الذي سددها داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني حاول البارسا السيطرة على مجريات اللعب، ومع حلول الدقيقة 75 سجل فيرمين لوبيز الهدف الثاني للنادي الكتالوني وجاء بصناعة من رافينيا.

حاول كل من الفريقان السيطرة على وسط الملعب، وبدأ كل منهما في تبادل الهجمات من أجل خطف المباراة بتسجيل هدف قاتل في اللحظات الأخيرة لكن دون جدوى ليُطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.