رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإماراتي يبحث مع نظيره الفرنسي تطورات الأوضاع في المنطقة

نشر
الأمصار

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اتصالًا هاتفيًا مع إيمانويل ماكرون رئيس جمهورية فرنسا، بحثا خلاله العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف جوانبها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

 

 

كما بحث بن زايد وماكرون تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وتداعياتها الخطيرة على جميع المستويات، وأكدا في هذا السياق ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية للعمل على التهدئة والوقف الفوري للتصعيد والعنف وضبط النفس لحماية أرواح المدنيين وتفادي تفاقم الأوضاع التي ستكون لها تداعياتها الخطيرة على أمن المنطقة واستقرارها.

 

وشدد الجانبان على أهمية دفع الجهود والعمل الجاد على إرساء السلام الدائم والشامل والاستقرار في المنطقة.

 

رئيس الإمارات يستقبل وفد الكونجرس الأمريكي لبحث ترسيخ السلام بالمنطقة


استقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السيناتور جوني إيرنست عضو مجلس الشيوخ الأمريكي والوفد المرافق له، لبحث ترسيخ السلام بالمنطقة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

العلاقات الإماراتية الأمريكية

وأضافت الوكالة أن اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بالعاصمة أبوظبي، تناول "علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة على جميع المستويات وسبل دفعه إلى الأمام بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين".

كما بحث الجانبان عدداً من القضايا ذات الصلة بالأمن الإقليمي والعمل المشترك لترسيخ الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم، بحسب "وام".

الولايات المتحدة هي الدولة الثالثة التي تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ولديها سفير مقيم في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1974. يتمتع البلدان بعلاقات ودية مع بعضهما البعض وأقاما علاقات قوية بين الحكومتين بما في ذلك علاقات وثيقة. التعاون الأمني. زادت جودة العلاقات بين الولايات المتحدة والإمارات بشكل كبير نتيجة حملة التحالف بقيادة الولايات المتحدة لإنهاء الاحتلال العراقي للكويت. تستضيف موانئ الإمارات عددًا من السفن البحرية الأمريكية أكثر من أي ميناء خارج الولايات المتحدة.

في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 ، اتهمت وزارة العدل الأمريكية جورج نادر بتقديم 3.5 مليون دولار في شكل تبرعات غير مشروعة في الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون قبل الانتخابات ودونالد ترامب بعد فوزه في الانتخابات. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، كانت هذه محاولة من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة للتأثير على الانتخابات.

يقود سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن العاصمة السفير يوسف العتيبة، الذي قدم أوراق اعتماده في يوليو 2008.

في ديسمبر 2018 ، أعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق لإعادة العلاقات مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد - وهي خطوة اتخذتها الإمارات ضد رغبات الولايات المتحدة. في كانون الثاني (يناير) 2019 ، استضافت الإمارات وفداً تجارياً سورياً بقيادة رجل أعمال كان مدرجاً على قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية منذ 2011.