رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المقاومة الفلسطينية تعلن مشاركة 35 مسيرة انتحارية في ضرب إسرائيل

نشر
الأمصار

قالت كتائب القسام في فلسطين اليوم الأحد، "سلاحنا الجوي شارك بـ 35 مسيرة انتحارية من طراز "الزواري" في جميع محاور القتال".

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "شهاب" اليوم الأحد، إن المقاومة تمكنت من إسقاط طائرة مسيّرة للاحتلال في شرق بيت حانون شمال قطاع غزة في فلسطين.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مكتب نتنياهو بأن عدد الأسرى والمفقودين في قطاع غزة أكثر من 100"

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "الكابينيت يصدق رسميا على حالة الحرب".

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تخطى الحكومة وصدق على بندالحرب.
كان نتنياهو اجتمع في وقت سابق بقيادات وزارة الدفاع لتقييم الوضع الأمني، على خليفة إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى”.
 

وفي وقت سابق، اتهمت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بالتواطؤ في جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن "التفويض الدولي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لارتكاب مجازر تحت مسمى حق الدفاع عن النفس، يجعل المجتمع الدولي شريكا في هذه الجرائم".

وأضافت الوزارة أن "ردود الفعل المتسرعة للمجتمع الدولي لإطلاق يد إسرائيل في التنكيل بالشعب الفلسطيني، والذهاب بعيدا في استعمال كل ما لديها من أسلحة فتاكة ضده تحديدا في قطاع غزة، أدى إلى استشهاد 313 مواطنا وإصابة نحو ألفين آخرين بمن فيهم الأطفال والنساء، أعداد كبيرة منهم من المدنيين العزل".

وشددت الوزارة على ضرورة الانتباه الشديد للإجراءات العقابية الجماعية التي فرضتها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ليس فقط في قطاع غزة، بل أيضا في الضفة المحتلة.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم ضد إسرائيل، ووقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، طالبت دولة فلسطين، اليوم الأحد، بعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفقا لما أعلنه السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية

وجاء هذا الطلب الفلسطيني في أعقاب استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 350 فلسطيني، بينهم 70 طفلا و30 امرأة.