رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يتوج ببطولة أفريقيا لليد للمرة السادسة في تاريخه

نشر
الأمصار

توج الأهلي، بلقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والمقامة بالعاصمة الكونغولية برازافيل، بفوزه على شبيبة كينشاسا الكونغولي (37-23).

واستغل أبناء القلعة الحمراء تفوقهم مع نهاية أحداث الشوط الأول بنتيجة (16-11)، قبل أن يوسعوا الفارق خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على صالة نيكول أوبا بالعاصمة الكونغولية برازافيل.

وكان زملاء إبراهيم المصري قد صعدوا للنهائي بعد فوزهم على بي إم سي الكونغولي (37-24)، فيما تأهل شبيبة كينشاسا الكونغولي على حساب نظيره فاب الكاميروني (29-24).

وحقق الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني ديفيد ديفيز، اللقب الأفريقي للمرة السادسة في تاريخه.

وتعود آخر مرة توج فيها الفريق بالبطولة، قبل اللقب الحالي إلى عام 2016 ببوركينا فاسو، عندما تغلب في المباراة النهائية على الترجي التونسي بنتيجة (26-23).

وتضم قائمة الأهلي في البطولة 19 لاعبًا، وهم: (إبراهيم المصري - راضي محمد - عبد الرحمن طه - محمد إبراهيم - عبد الرحمن فيصل - محمد مجدي - نبيل شريف - أحمد خيري - سيف هاني "فوكس" - أحمد راضي - ياسر سيف - محسن رمضان - عبد العزيز إيهاب "زيزو" - محمد لاشين - أحمد عادل - عمر خالد "كاستيلو" - عمر سامي - أحمد هشام "سيسا" - محمود عبد العزيز "جدو").

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب 2023" التي تستضيفها المملكة العربية السعودية العام الجاري وقوع الأهلي المصري في المجموعة الأولي مع، برشلونة الإسباني والنور السعودي.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2023 في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر من العام الجاري، بمشاركة 12 فريق.

وجاءت نتائج مجموعات السوبر جلوب كالتالي:

المجموعة الثانية: فوكس برلين الألماني، الكويت الكويتي، سان فرناندو الأرجنتيني

المجموعة الثالثة: ماجديبورج الألماني، جامعة كوينزلاند الأسترالية، الخليج السعودي

المجموعة الرابعة: كيلسي البولندي، سان فرانسسكو الأمريكي، النجمة البحريني.

وتوج الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 27-24، ليحجز الأهلي مقعده في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب 2023"، وهي المشاركة الثانية على التوالي للنادي الأهلي بعدما شارك في نسخة العام الماضي، والمشاركة الرابعة في تاريخ الأهلي.